أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

معلومات عالية السرية وبالتفاصيل... الأسد يحصّن العاصمة بأحدث دفاعاته الجوية استعدادا لهجوم غربي

تقارير خاصة | 2018-04-10 00:28:17
معلومات عالية السرية وبالتفاصيل... الأسد يحصّن العاصمة بأحدث دفاعاته الجوية استعدادا لهجوم غربي
   الصورة أعلاه توضح توزع الدفاع الجوي داخل مطار المزة - زمان الوصل
زمان الوصل - خاص
قال مصدر مطلع إن قوات الأسد تعمل على تكديس وسائط الدفاع الجوي الحديثة التي تمتلكها بعدما تعززت مخاوفها من ضربة أمريكية أو غربية طالما سوّقت لها روسيا وحذّرت منها.

وتتوالى الأنباء القادمة من كبرى عواصم القرارالعالمي واشنطن لندن وباريس عن تهديد ووعيد بمحاسبة الأسد لاستخدامه السلاح الكيماوي في "دوما" أمس الأول، متجاهلا تحذيرات سابقة صادرة عن تلك العواصم. 

وأفاد المصدر لـ"زمان الوصل" بأن نظام الأسد استشعر الخطر القادم من "إسرائيل" أيضا إثر إسقاط الطائرة الإسرائيلية (F16) في شباط فبراير الماضي. وكشف أن النظام قام بما يشبه "التكديس" لوسائط الدفاع الجوي الحديثة التي يمتلكها حول الحزام القريب من العاصمة دمشق لحماية مقر رأس النظام فقط، حيث شكل ما يشبه طوق حول العاصمة.

وأماط المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه، اللثام عن أماكن تعزيز الأسد لوسائط دفاعه الجوي، موضحا أنه حشد 6 طرازات مختلفة من وسائط الدفاع الجوي داخل مطار "المزة" لحماية العاصمة دمشق من جهتها الجنوبية كونها المكان المحتمل لقدوم الصواريخ والطيران الإسرائيلي لضرب العاصمة. 

وأبان أن هذه المنظومات داخل المطار هي من الطرازات التالية:
1 -المنظومة بانتسير اس1 (sa-22)
2 -المنظومة بوك ام 2 (sa-17)
3 -المنظومة أوسا (sa-8)
4 -المنظومة ستريلا 10 (sa-13)
5 -المنظومة ايغلا- س المحمولة (sa-24)
6 -كوبرا محمول على الكتف (sa-7)
وأضاف المصدر أن النظام حشد 6 طرازات على سفوح جبل "قاسيون" لحماية العاصمة دمشق من جهتها الشمالية والشمالية الغربية، وهذه الطرازات هي: 
1 -المنظومة بانتسير اس1 (sa-22)
2 -المنظومة بوك ام 2 (sa-17)
3 -المنظومة أوسا (sa-8)
4 -المنظومة كفادرات (sa-6)
5 -المنظومة بتشورا (sa-3)
6 -كوبرا محمول على الكتف (sa-7)
وبحسب المصدر أيضا، فإن النظام حشد 6 طرازات في مطار "الديماس" الشراعي لحماية العاصمة من جهتها الغربية والجنوبية الغربية، وهذه الطرازات هي: 
1 -المنظومة بوك ام 2 (sa-17)
2 -المنظومة أوسا (sa-8)
3 -المنظومة كفادرات (sa-6)
4 -المنظومة بتشورا (sa-3)
5 -المنظومة ايغلا-1 محمولة على الكتف (sa-16)
6 -المنظومة كوبرا محمول على الكتف (sa-7)
وأوضح المصدر نفسه أن الحشد الرابع لقوات الدفاع الجوي للنظام تم وضعه في محيط مطار دمشق الدولي لحماية العاصمة من الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية حيث حشد 7 طرازات متنوعة وهذه الطرازات على هذا الاتجاه وهي: 
1 -المنظومة بانتسير اس-1 (sa-22)
2 -المنظومة بوك ام 2 (sa-17)
3 -المنظومة أوسا (sa-8)
4 -المنظومة فولغا (sa-2)
5 -المنظومة بتشورا (sa-3)
6 -المنظومة ستريلا-10 (sa-13)
7 -المنظومة كوبرا محمول على الكتف (sa-7).

تنشر "زمان الوصل" بعض الصور الفضائية لتموضوع الدفاعا الجوية للنظام، والتي لم تستخدم خلال السنوات الماضية لصد هجمة اسرائيلية واحدة وتملك الجريدة العشرات غيرها:



تحسبا من ضربة أمريكية... صور توضح إعادة انتشار قوات الإحتلال الروسي في سوريا


عبدالحكيم احمد
2018-04-10
شو اعلامي مع المحافظه على النظام الحاكم
سامر مجد
2018-04-10
هل يتجراْ الروس او ايران او النظام ان يطلقوا طلقة على القوات المهاجمة اي كانت امريكية او اسرائيلة ياناس الروس والايرانين والنظام هم مرتزقة بيد اسرائيل وامريكا وهم لايقتلوا الا المدنيين المسلمين
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تمثلا بـ"فلسفة القائد أوجلان".. "PYD" يعلن عن افتتاح "جامعة الإسلام الديمقراطي"      قائد عسكري روسي رفيع يسخر من قدرات دفاعات النظام الجوية وقلة خبرات ضباطه      الصحة العالمية: 10 ملايين شخص أصيبوا بـ"السل" في 2017      ردًا على واشنطن.. بكين تفرض رسومًا على واردات أمريكية      مدرب فالنسيا: لا نخشى خطورة رونالدو      إدلب.. أول جهاز رنين مغناطيسي لخدمة المرضى مجانا      النظام يعرض كامل مخزونه من الأعلاف.. للبيع      مراسل حربي للنظام.. لولا الروس لكنا في معسكرات اللاجئين وجيشنا كان عصابات فيما الثوار كانوا جيشا حقيقيا