أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تحسبا من ضربة أمريكية... صور توضح إعادة انتشار قوات الإحتلال الروسي في سوريا

تقارير خاصة | 2018-04-09 20:51:25
تحسبا من ضربة أمريكية... صور توضح إعادة انتشار قوات الإحتلال الروسي في سوريا
   بناء قاعدة عسكرية للدفاع الجوي الروسي في قرب مرفأ طرطوس - الصورة بعد وقبل البناء
زمان الوصل - خاص
حصلت "زمان الوصل" على صور فضائية حديثة لمكان تواجد قوات الاحتلال الروسي في سوريا.

وأكد مصدر مطلع لـ"زمان الوصل" أن الروس أعادوا انتشارهم في بعض المواقع بعد الهجوم الأخير بطائرات دون طيار استهدف قاعدة "حميميم" التي تعد المقر الرئيسي لتواجدهم في سوريا ومناطق أخرى في طرطوس واللاذقية.

ولم يكن هجوم الطائرات دون طيار السبب الوحيد لإعادة انتشار قوات الاحتلال الروسي، حسب المصدر وإنما توقع ضربة أمريكية على النظام السوري كانت وراء إعادة انتشار لبعض قوات الدفاع الجوي في طرطوس واللاذقية كما توضح الصور الفضائية الملتقطة في نيسان أبريل الجاري.

وتظهر الصور أن قاعدة جديدة للدفاع الجوي الروسي تم بناؤها قرب مرفأ طرطوس على الشاطئ داخل اللواء 56 سفن سطح التابع للقوى البحرية السورية، حشد فيها الروس المنظومتين اس -400 + المنظومة "بانتسير اس 2".

وأشار المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، إلى تعزيز الموقع الأول لمنظومة "اس 400" بعربات "بانتسير اس-2 اس 400" داخل مطار "حميميم".

كما دعمت قوات الاحتلال الروسي موقعا لها شمال "مصياف" في ريف حماة بنظام "بانتسير س-2" وبرادارات جديدة.
الدور الروسي الداعم لنظام الأسد منذ بدايات الثورة السورية شهد تحولا جذريا في 30 أيلول يوليو/2015، عندما أعلن الروس تدخلهم العسكري لإنقاذ الأسد الذي كان على مشارف السقوط بعد خسارة أكثر من 70% من الأراضي السورية.

ونافس الروس قوات الأسد وميليشياته ومجموعات المرتزقة الإيرانية في ارتكاب مجازر بحق السوريين، حيث افتتح الروس تدخلهم العسكري بمجزرة في ريف حمص الشمالي.

شاهد الصور(الصورة 1) أعلاه، بقية الصور أدناه







التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
2337
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريال مدريد يتغلب علي بايرن ميونخ ويقترب من نهائي دوري الأبطال      بين سوريين ولبنانيين.. "العين موليتين" بـ"العين موليتين" والبادئ أظلم      النظام يحارب المواقع الإباحية ويغض الطرف عن بيوت الدعارة      سوق العملة في دمشق تلجمه.. تراجع ملحوظ للدولار في مناطق سورية عديدة      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      فيديو وصور توثق... الجيش الروسي يدمر سفينة حربية سورية ضخمة      قصف لقوات التحالف يوقع ضحايا جنوب الحسكة      تناول الكافيين أثناء الحمل مرتبط بزيادة وزن الطفل