أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أول "باربي" محجبة في 2018

منوع من العالم | 2017-11-14 11:29:48
أول "باربي" محجبة في 2018
   الدمية تجسد شكل وشخصية بطلة المبارزة الأولمبية الأمريكية ابتهاج محمد
أعلنت شركة "ماتيل" الأمريكية، المعروفة بتصنيع دمى "باربي"، أنها ستطرح في الأسواق أول دمية "محجبة" تجسد شكل و شخصية بطلة المبارزة الأولمبية الأمريكية ابتهاج محمد.

في 2016، كانت ابتهاج محمد، أول رياضية أمريكية مسلمة محجبة تشارك في دورة الألعاب الأولمبية في رياضة المبارزة بالسيف.

جاء الإعلان، ليلة أمس الإثنين، في نيويورك، خلال حفل "نساء العام" لمجلة "جلامور" العالمية المتخصصة في الموضة، حيث تم تكريم "ابتهاج محمد"، في إطار برنامج "باربي شيرو" الذي يكرم النساء الرائدات والمبدعات.

وقالت إحدى المتحدثات باسم "ماتيل"، أثناء الحفل أن ""ابتهاج محمد ألهمتنا لصنع دمية باربي جديدة، ستكون أول دمية محجبة"، بحسب ما نقلت قناة "ان بي سي نيوز" الأمريكية.

وأضافت أن الدمية سيبدأ طرحها في الأسواق على الانترنت خريف عام 2018.

ولفتت أيضًا إلى أن الدمية ستكون شبيهة "ابتهاج" ، مرتدية حجابًا وخوذة، وحذاء "نايك"، وبزي لاعبي رياضة المبارزة، وبيدها السيف الذي يستخدمه ممارسو هذه الرياضة.

وتعليقًا على إعلان الشركة، قالت محمد في تغريدة عبر حسابها على تويتر، مساء أمس الإثنين، "أنا فخورة أن أعرف أنه بات الآن بإمكان الفتيات الصغيرات في كل مكان أن يلعبن بـ (دمية) "باربي" التي اختارت أن ترتدي الحجاب..ها قد تحقق هذا الحلم الطفولي".

من جهته، قال نائب رئيس التسويق العالمي لدمى باربي، في بيان: "إن ابتهاج محمد ستكون مصدر إلهام لعدد لا يحصى من الفتيات (المحجبات).

وشاركت "ابتهاج محمد" العام الماضي في منافسات المبارزة بأولمبياد ريو، وتمكنت من حصد ميدالية برونزية.

وكانت أول أمريكية مسلمة محجبة تشارك في الأولمبياد، وأول أمريكية مسلمة تنتزع ميدالية في منافسة أولمبية.

وأطلقت شركة ماتيل برنامج "شيرو باربي" عام 2015، ويعنى بتصنيع دمىً تجسد النساء البارزات؛ ومن الرائدات اللواتي حزن على هذا التكريم، لاعبة الجمباز الأولومبية "غابي دوغلاس"، وعارضة الأزياء "آشلي غراهام"، والممثلة زيندايا ماري. 
الأناضول
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7181
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هل نحن إرهابيون حقا؟.. فؤاد حميرة*      غموض حول حياة الداعية "سلمان العودة" وعائلته لا تعرف عنه شيئا      وكالة: شخصيات معارضة زارت موسكو سرا وترجيح بتأجيل موعد "سوتشي"      طريق آخر للخروج من جنوب دمشق والمقابل 4 آلاف دولار      العثور على جثث 6 سوريين في لبنان      الاتحاد الأوروبي: شركات التواصل الاجتماعي سرعت من حذف خطابات الكراهية      فحص 14 ألف عينة للمنشطات قبل الأولمبياد الشتوي      رئيسة وزراء نيوزيلندا تعلن حملها في طفلها الأول