أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"سوريا الديمقراطية" تتقدم في دير الزور والتنظيم يعتمد الهجمات المباغتة ضد النظام

محلي | 2017-11-08 15:50:56
"سوريا الديمقراطية" تتقدم في دير الزور والتنظيم يعتمد الهجمات المباغتة ضد النظام
   أرشيف
زمان الوصل
أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" اليوم الأربعاء السيطرة على قرية "خان" الواقعة على بعد 32 كم شرق مدينة الزور، وذلك بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة"، وأشار المركز الإعلامي للميليشيات إلى أن القوات تتقدم على جميع محاور تحركها.

ويأتي هذا الإعلان في وقت يواصل فيه طيران النظام الحربي والطيران الروسي قصفه لمدن وبلدات محافظة دير الزور، إذ استهدف الحربي صباح اليوم مدينة "القورية" مخلفا دمارا واسعا في المدنيين.

كما استهدف الطيران الحربي قرية "الكشمة" التابعة لمدينة البوكمال التي تتعرض منذ أيام لقصف صاروخي وجوي عنيف في ظل انعدام تام للأدوية والأطباء ومياه الشرب والتيار الكهربائي.

وأشارت شبكة "فرات بوست" إلى أن عددا من الجرحى فقدوا حياتهم نتيجة عدم توفر الأدوات الطبية اللازمة لعلاجهم.

وشهدت محافظة دير الزور خلال الأيام القليلة الماضية هجمات مضادة من قبل تنظيم "الدولة" ضد قوات النظام، إذ هاجمت مجموعة من مقاتلي التنظيم يوم السبت الماضي تجمعاً لقوات النظام والميليشيات الموالية في منطقه كوع "العشرة" في بلدة "بقرص فوقاني" بالريف الشرقي وأسفر الهجوم عن مقتل 22 عنصراً من ميليشيات النظام وتدمير عربة "بي ام بي" وإعطاب ثلاث آليات وأرغمت قوات النظام وميليشياته على الانسحاب ليسيطر التنظيم على المنطقة لمدة وجيزة.

كما تعرضت قوات النظام المتواجدة في المنطقة الممتدة من "البوليل" حتى "الطيبة" لهجمات خاطفه من عناصر التنظيم الذين باتوا يستخدمون أسلوب الانسحاب ثم توجيه هجمات مباغته.

كما تمكنت مجموعة من انغماسيي التنظيم من التسلل إلى الجهة الشمالية الشرقية من مدينة "موحسن" عن طريق السفن النهرية من جهة "جديد بكارة" التي يسيطر التنظيم عليها من جهة النهر، ثم قتلت هذه المجموعة 34 عنصراً مما يسمى "قوات النمر" و"قوات العشائر".

وبحسب الشبكة فإن آخر هجوم باء بالفشل حيث تم إيقاع عناصر التنظيم بكمين محكم من قبل ميليشيات النظام بالقرب من منطقة "الظهرة" في "الزباري".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا