أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عشرات المدنيين ضحايا قصف النظام ومفخخات التنظيم في دير الزور

محلي | 2017-11-05 19:13:41
عشرات المدنيين ضحايا قصف النظام ومفخخات التنظيم في دير الزور
   مفخخات التنظيم بين حقلي "كونوكو" و"الجفرة" بريف دير الزور
دير الزور - زمان الوصل
قضى العشرات من المدنيين النازحين وأصيب آخرون خلال يومي الأحد والسبت على يد تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات النظام وحلفائها في ريف دير الزور الشرقي، حيث تركزت عمليات القصف والمعارك مؤخراً.

وأكد الصحفي في "فرات بوست" صهيب جابر لـ "زمان الوصل" أن 5 مدنيين من عائلة واحدة معظمهم أطفال ونساء لقوا حتفهم بقصف لطائرات حربية استهدف مخيماً للنازحين قرب بلدة "معيزيلة" خلال مساندتها لقوات النظام والميليشيات التابعة لها في المعارك ضد تنظيم "الدولة" بالريف الشرقي لدير الزور. 

وقال الجابر إن مفخخات تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلت يوم أمس العشرات من الأهالي النازحين وجرحت غيرهم، بعد أن استهدفت حواجز تابعة لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في المنطقة الواقعة بين حقلي "كونوكو" الغازي و"الجفرة" النفطي.

وأشار الصحفي إلى أن 60 مدنيا قتلوا خلال 72 ساعة مضت، معظمهم في القصف على "الصالحية" و"الباغوز" "السيال" "الغبرة" "السوسة" و"القورية" و"هجين" ومناطق عدة في الريف الشرقي، حيث انحصر وجود التنظيم في تلك المنطقة بعد خسارته مدينة دير الزور والريف الغربي.

وأوضح الجابر أن المدنيين المحاصرين بمنطقة "حويجة كاطع" لم يستطيعوا حتى الآن الوصول إلى منطقة آمنة، باستثناء من استطاع العبور سباحة، فيما قتل البعض الآخر نتيجة وقوعهم في منطقة تتعرض للقصف وسط نهر الفرات تفصل بين مناطق سيطرة قوات النظام وميليشيات "سوريا الديمقراطية".

وكانت قوات النظام أعلنت سيطرتها الكاملة على مدينة دير الزور قبل يومين بعد معارك عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في آخر معاقله ضمن أحياء المدينة الشمالي المحاذية لنهر الفرات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"مغاوير الثورة".. سلمنا النظام أسراه بعد أن وفرنا لهم الرعاية اللازمة      زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جنوب غربي إندونيسيا      مفخخة تقتل 8 مدنيين في سوق الهال وسط "عفرين"      لبنان.. مراسل "زمان الوصل" في "عرسال" حراً      المعارضة الإيرانية تقيم مؤتمرها السنوي المشترك في عشرات المدن من العالم      قوات الأسد تستخدم المساعدات الأممية      رؤوس وأكتاف وركب للبيع.. هولندا تقونن تجارة الأعضاء      دفاعا عن "قسد".. واشنطن تهدد المعارضة السورية بمواجهة مباشرة معها