أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عشرات المدنيين ضحايا قصف النظام ومفخخات التنظيم في دير الزور

محلي | 2017-11-05 19:13:41
عشرات المدنيين ضحايا قصف النظام ومفخخات التنظيم في دير الزور
   مفخخات التنظيم بين حقلي "كونوكو" و"الجفرة" بريف دير الزور
قضى العشرات من المدنيين النازحين وأصيب آخرون خلال يومي الأحد والسبت على يد تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات النظام وحلفائها في ريف دير الزور الشرقي، حيث تركزت عمليات القصف والمعارك مؤخراً.

وأكد الصحفي في "فرات بوست" صهيب جابر لـ "زمان الوصل" أن 5 مدنيين من عائلة واحدة معظمهم أطفال ونساء لقوا حتفهم بقصف لطائرات حربية استهدف مخيماً للنازحين قرب بلدة "معيزيلة" خلال مساندتها لقوات النظام والميليشيات التابعة لها في المعارك ضد تنظيم "الدولة" بالريف الشرقي لدير الزور. 

وقال الجابر إن مفخخات تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلت يوم أمس العشرات من الأهالي النازحين وجرحت غيرهم، بعد أن استهدفت حواجز تابعة لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في المنطقة الواقعة بين حقلي "كونوكو" الغازي و"الجفرة" النفطي.

وأشار الصحفي إلى أن 60 مدنيا قتلوا خلال 72 ساعة مضت، معظمهم في القصف على "الصالحية" و"الباغوز" "السيال" "الغبرة" "السوسة" و"القورية" و"هجين" ومناطق عدة في الريف الشرقي، حيث انحصر وجود التنظيم في تلك المنطقة بعد خسارته مدينة دير الزور والريف الغربي.

وأوضح الجابر أن المدنيين المحاصرين بمنطقة "حويجة كاطع" لم يستطيعوا حتى الآن الوصول إلى منطقة آمنة، باستثناء من استطاع العبور سباحة، فيما قتل البعض الآخر نتيجة وقوعهم في منطقة تتعرض للقصف وسط نهر الفرات تفصل بين مناطق سيطرة قوات النظام وميليشيات "سوريا الديمقراطية".

وكانت قوات النظام أعلنت سيطرتها الكاملة على مدينة دير الزور قبل يومين بعد معارك عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في آخر معاقله ضمن أحياء المدينة الشمالي المحاذية لنهر الفرات.
دير الزور - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3011
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. اعتقالات أعقبت محاولة اغتيال قائد الفرقة التاسعة في "الصنمين"      مخلفات الحرب.. مليونا سوري بحالة اضطراب نفسي      هنا "حرستا".. حياة تحت الأرض هربا من الموت      أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" في "عفرين" والوحدات الكردية تقول إنها تصدت للقوات التركية      الفيروس الاصطناعي.. أحدث سلاح لمواجهة الجدري والسرطان      نادال يصعد لدور الثمانية في ملبورن بارك      نقابة فناني النظام: لم نعمّم باحتشام الفنانات      غطس في الماء وتعليق للأحجار على الأشجار.. علويون في الساحل يحتفلون بـ"القداس"