أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يصعّد في الغوطة وغارات روسية على "دوما"

اثار القصف على دوما - ناشطون

نفذت مقاتلات حربية روسية ثلاث غارات جوية محملة مستخدمة صواريخ شديدة الانفجار استهدفت الأحياء السكنية في مدينة "دوما" يوم الثلاثاء.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" في الغوطة نقلاً عن مصادر في المدينة أن المقاتلات الروسية المهاجمة كانت محملة بصواريخ شديدة الانفجار، خلفت الكثير من الجرحى في صفوف المدنيين، وأحدثت رعبا بين الأطفال والنساء والمدنيين بعد توقف الغارات لأكثر من 40 يوماً.

وكشفت مصادر طبية في مدينة "دوما" أن عدد الجرحى قد تجاوز 20، فيما لم يتم تأكيد سقوط قتلى حتى اللحظة، في وقت تواصل فيه فرق الدفاع المدني إسعاف الجرحى وتفقد أماكن القصف.

كما استهدفت مدفعية النظام المتمركزة في إدارة المركبات على أطراف مدينة "حرستا" الأحياء السكنية في كل من مدن "دوما" و"مديرا" بقذائف مدفعية قضت إثرها طفلة وجرح آخرون، فيما تعرضت فرق الدفاع المدني في المدينة للاستهداف المباشر أثناء إسعاف المصابين إلى المراكز الطبية.
من جانبه أعلن فصيل "جيش الإسلام" مقتل عدد من جنود النظام خلال صد محاولاته اقتحام قام بها الأخير على أطراف الغوطة وتحديداً في بلدة "حوش الضواهرة".

وشارك في محاولة الاقتحام 11 دبابة وآلية ثقيلة، فضلا عن عشرات الجنود.

من جانب آخر أعلنت مديرية التربية والتعليم في "الغوطة الشرقية" تعليق الدوام في جميع مدارس مدينة "دوما" غدا، وذلك نظراً للتصعيد الخطير الذي شهدته المدينة منذ ساعات الصباح الأولى.

زمان الوصل
(44)    هل أعجبتك المقالة (42)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي