أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لدرعا حصة الأسد.. النظام يقصف السوريين بـ495 برميلا متفجرا خلال شهر

محلي | 2017-04-11 12:47:01
لدرعا حصة الأسد.. النظام يقصف السوريين بـ495 برميلا متفجرا خلال شهر
   أرشيف
زمان الوصل
وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قصف النظام لعموم مناطق سوريا بـ495 برميلا متفجرا خلال شهر آذار مارس الماضي كان لمحافظة درعا النصيب الأكبر منها وتلتها محافظة حماة.

وبينت أن طيران الأسد استهدف محافظة درعا بـ178 برميلاً وحماة بـ123 برميلاً، وريف دمشق بـ89 برميلاً، وحلب بـ 53 برميلاً وحمص بـ 29 برميلاً، وإدلب بـ23 برميلاً.

وأضافت الشبكة أن القصف بالبراميل المتفجرة، أسفر عن مقتل 10 مدنيين، بينهم 4 أطفال، وامرأتان، كما تسبَّب في تضرُّر ما لا يقل عن 4 مراكز حيوية مدنية "1 مسجد و1مدرسة، و2 منشأة طبية".

وأوضحت الشبكة في تقريرها أنه نظراً لكون البراميل المتفجرة سلاحا عشوائيا بامتياز، ذا أثر تدميري هائل، فإنّ أثره لا يتوقف فقط عند قتل الضحايا المدنيين بل فيما يُحدثه أيضاً من تدمير وبالتالي تشريد وإرهاب لأهالي المنطقة المستهدفة.

وذكر التقرير أن أول استخدام بارز من قبل قوات الأسد للبراميل المتفجرة، كان في الأول من تشرين الأول اكتوبر 2012، ضد أهالي مدينة "سلقين" في محافظة إدلب، مشيراً إلى أن 99 % من الضحايا هم من المدنيين، كما تتراوح نسبة النساء والأطفال ما بين 12% و 35 % في بعض الأحيان.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
التحالف و"قسد" يشنان حملة دهم واعتقال في مدينة الطبقة      الكوري لي أول لاعب أصم يفوز بمباراة في بطولة تنس      ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال التحفيز والتجارة      جونسون يطالب الاتحاد الأوروبي بإعادة فتح مفاوضات بريكست      هواوي لا تتوقع إلغاء العقوبات الأمريكية      السودان.. قوى "التغيير" تعتمد مرشحيها للمجلس السيادي      درعا.. احتجاجات وهتافات ثورية في "غباغب" بعد مقتل أحد شبانها تحت التعذيب      إسرائيل تستعد لعملية واسعة في قطاع غزة