أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الشبكة السورية.. روسيا استخدمت الأسلحة الحارقة أكثر من 78 مرة في سوريا

محلي | 2017-01-27 10:08:41
الشبكة السورية.. روسيا استخدمت الأسلحة الحارقة أكثر من 78 مرة في سوريا
   وثقت الشبكة قيام القوات الروسية بأكثر من 78 هجمة بالأسلحة الحارقة
زمان الوصل
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إنها وثقت قيام القوات الروسية بأكثر من 78 هجمة بالأسلحة الحارقة في 4 محافظات سورية.

وذكرت في تقرير لها أن استخدام الأسلحة الحارقة في العمليات العسكرية، كما يفترض أنه معلوم تماماً بالنسبة للقوات الروسية، يكون بغرض إخفاء تحرُّك القوات البرية، كما يُعطِّل الدخان المنبعث أنظمة تتبع الأسلحة الموجهة بالأشعة تحت الحمراء، لكن جميع الحوادث الواردة في التقرير، كانت موجهة ضد مناطق سكنية أو زراعية، فلم يكن هناك تحرُّك لقوات برية روسية –سورية -إيرانية باتجاهها؛ الأمر الذي عزَّز لدينا فرضية أن استخدامها كان بغرض إحداث ضرر مادي، وبشري، ولم يكن بهدف عسكري مطلقاً.

وأشارت إلى أن الأسلحة الحارقة هي أسلحة مفرطة في العشوائية، وتُشبه إلى حد بعيد الذخائر العنقودية، من ناحية سعة الانتشار من جهة، وإمكانية اشتعالها لاحقاً من جهة ثانية.

وسبق أن سجلت الشبكة في العديد من الأخبار والتقارير الشهرية والسنوية استخدام النظام السوري للأسلحة الحارقة بأنواعها المختلفة، وهذا التقرير يتحدَّث بشكل كامل عما نعتقد أنه استخدام لها من قبل القوات الروسية التي تدخلت بشكل مباشر في سوريا في 30/ أيلول/سبتمبر/2015.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سر "حزب الله" المفضوح... هذه هي الطائرات والصواريخ التي يقتل بها السوريين      دير الزور..مخلفات الحرب تقتل 5 عناصر لـ"قسد" والجثث المتفسخة تملأ "الباغوز"      موقع أمريكي: الأسد يستخدم طائرة إسرائيلية مقدمة من روسيا      حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان