أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مشعان الجبوري يقدم أوراق اعتماده للسعودية أملا في استقطابه

ويكليكس سوريا | 2015-08-27 20:09:42
مشعان الجبوري يقدم أوراق اعتماده للسعودية أملا في استقطابه
   كان مشعان الجبوري المدافع الأخير عن العقيد معمر القذافي - أرشيف
زمان الوصل
كشفت وثيقة نشرها موقع "ويكليكس" أن السياسي العراقي مشعان الجبوري صاحب قناة "الرأي" التي كانت تبث من سوريا طلب من قيادة المملكة العربية السعودية استقطابه.

جاء ذلك بعد طلب قيادة النظام السوري من الجبوري ذي العلاقة الوثيقة بالعقيد معمر القذافي مغادرته سوريا، وأمام صعوبة عودته لبلاده، استأذن الجبوري سلطات الأردن لاستقباله على أراضيها، إلا أنها تجاهلت طلبه، حسب الوثيقة المسربة من ملفات الخارجية السسعودية.

وكشفت الوثيقة الموجهة من وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل إلى ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن "التوجيه السامي" أي الملك أو الديوان الملكي قضى بأنه "إذا تعتقدون بأنه يمكن الاستفادة منه فلا بأس".

وبناء عليه طلب الفيصل "التفضل بالأمر لمن يلزم لموافاتي بمرئيات وزارة الداخلية حيال ذلك".

الجبوري المعروف بتقلب مواقفه السياسية قدم أوراق اعتماده من خلال ما ادعى من امتلاك لوثائق كثيرة أرسلها القذافي له قبل مقتله تتضمن جزءا من مؤامراته على المملكة، بحسب وثيقة ثانية اطلعت عليها "زمان الوصل".

وكان مشعان الجبوري المدافع الأخير عن العقيد معمر القذافي، حيث كان رقم هاتف السياسي العراقي الأخير على قائمة المكالمات في هاتف زعيم النظام الليبي
الزاهد
2015-08-28
انتهازي درجة اولى....بامتياز+مرتبة الشرف
حسين
2018-05-12
اهههههه سياسة الحرباء
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دعا إلى الإسلام البروتستاني... عميل عتيق لنظام الأسد يخترق أبرز القوائم الفرنسية في الانتخابات الأوروبية      جثة الضابط الروسي في ريف اللاذقية فخ أوقع العديد من جنود الأسد وبوتين      دراسة: إعادة هيكلة أجهزة المخابرات دليل على الإرادة الحقيقية للتغيير في سوريا      لبنان.. حريق مجهول الأسباب يقتل رضيعاً سورياً في مخيم للاجئين      النيران تلتهم القمح في عشرات الهكتارات جنوب الحسكة      رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين      جعجع وجنبلاط يهاجمان الأسد ويؤكدان أنه لا يريد عودة اللاجئين      40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"