أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القضاء على دولة الخلافة الخبيثة.. د. عوض السليمان*

رئيس الوزراء البريطاني لا يعرف على ما يبدو أن الأسد أُس الإرهاب

لم تشترك بريطانيا حتى اليوم في الاعتداء المباشر على المسلمين السنة في سورية، ولكنها فعلت ذلك في العراق، وساهمت كالولايات المتحدة في تدميره وتهجير سنته وتسليمه لميلشيات الولي الفقيه.

ومع أن بريطانيا لم تقتل مباشرة سنّة الشام، إلا أنها فعلت ذلك من خلال الصمت المطبق على جرائم الأسد، و رفضها المشاركة بإنشاء منطقة عازلة لحماية السوريين، أو توجيه أي ضربة لقوات الأسد للحد من الإرهاب  العالمي.

في الشهر التاسع عام 2012، صرح وزير الخارجية البريطاني هيغ أن بريطانيا لا تستطيع مساعدة الثوار السوريين، بسبب وجود حظر على توريد الأسلحة لسورية، ويبدو من التصريح حماقة صاحبه ووقاحته أيضاً، فالرجل يعترف أن الغرب طبق الحظر كي يحرم الثوار من المساعدة، فسلاح موسكو وطهران لم ينقطع عن الأسد ولا حتى يوم الإجازة.

في الشهر الأول من هذا العام اجتمعت أكثر من عشرين دولة أوروبية وعربية في لندن لمحاربة إرهاب تنظيم الدولة، وقال الناطق باسم الحكومة البريطانية "إننا نقف مع العرب والمسلمين ضد بربرية تنظيم الدولة" ، ولا أعرف لماذا لا يقف معنا ضد بربرية بشار الأسد وحسن نصر الله، فلم يقتل تنظيم الدولة مليون سوري على أية حال، ولم يهجر نصف الشعب السوري حتى اليوم. وما كان مؤتمر لندن ذاك إلا لصرف النظر عن جرائم الأسد وتثبيت حكمه.

يوم الجمعة الماضي، وفي الوقت الذي كنا نتحدث فيه عن ضحايا السنة في العالم، وقعت عدة تفجيرات، أحدها في الكويت والآخر في فرنسا وثالثها في سوسة التونسية.

سارع الغرب المتمدن، وأذياله في المنطقة وبشار الأسد أيضاً، للإيحاء بوجود علاقة بين تلك "التفجيرات الإرهابية السنّية"، وأكدوا أن معالجتها لا تتم إلا بالقضاء على تنظيم الدولة، لا بالقضاء على الأسد وشرور إيران.

استوقفتني محاولة تفجير مصنع الغاز في "الإيزير" جنوب فرنسا، فقد قامت الآلة الإعلامية الغربية "بسيرك" مدهش لإثبات أن العملية إرهابية، علماً أن ياسين صالحي المتهم بها أعلن أنه قتل ربّ عمله انتقاماً لا أكثر، ولكن الغرب أصر على استثمار العملية للصق الإرهاب بالمسلمين.

في تونس وقع تفجير في فندق سياحي أدى إلى مقتل ثلاثين بريطانياً، كان على ما يبدو منتظراً ومرحباً به. فالسبسي "قائد ثورة الشباب في تونس"، "والذي قضى على النظام الفاسد، وأعاد لتونس نضارتها وحضارتها ودينها" أغلق ثمانين مسجداً كي لا تفرّخ الإرهاب السني.

واشنطن أعلنت أنه لا حاجة لإنشاء منطقة عازلة لحماية المدنيين في سورية فعدد القتلى من المسلمين لا يكفي، وزد أن بعضهم يتعلم القرآن كما حدث في الغارية الشرقية، فالأسلم موتهم والتخلص من إرهابهم، وإنشاء منطقة عازلة سيمنع طائرات الأسد من قصف هؤلاء، وهو ما لا تريده أمريكا المتحضرة.

بالعودة إلى بريطانيا، فالسيد رئيس الوزراء البريطاني لا يعرف على ما يبدو أن الأسد أُس الإرهاب ومصدّره، وأنه هدد أوروبا بضرب عواصمها وقد فعل، ولم تتأثر مشاعر كاميرون لاستشهاد مليون سوري على الأقل، وهو اليوم يسعى لوقف إرهاب تنظيم الدولة "ويجاهد" لإقناع البرلمان للسماح له بتنفيذ ضربات جوية في سورية ولا يظن أحدنا أن طائراته ستقصف إرهاب الأسد بل ستساهم في الانتقام من البسطاء  في شمال سورية ووسطها، وسيكون بشارالأسد هو منسق العلميات فالرجل درس في بريطانيا ويعرف لغة القوم وما يريدون.  

سيستمتع البريطانيون بمشاركة الأمريكان في قصف منازل الآمنين وقتل أبنائهم، وقريباً سيشارك خلق كثير في قتل أهل الشام، بحجة الحرب على الإرهاب.

أرجو من القارئ الكريم أن يتمعن في جملة وزير الدفاع البريطاني ما يكل فالون، قال إنه يريد القضاء على التنظيم الذي يقيم "دولة الخلافة الخبيثة في العراق وسورية".

*من كتاب "زمان الوصل"
(12)    هل أعجبتك المقالة (12)

محمد الزعبي

2015-07-04

السيد زائر، هل من الممكن أن تنشر لنا صورة أو تدلنا على موقع فيه صورة لرأس الرجل المقطوع وعليه علم داعش.


***زائر***

2015-07-04

مؤسف جدا أنك لا ترى أن من بين مؤيدي نظام بشار المجرم كثيرون من السنة ... كلامك كله يدل على أنك تحلل انطلاقا من مشاعرك وليس استنادا إلى الوقائع.و لعلمك، القاتل الفرنسي صور رأس ضحيته وبجانبه علمان يحملان شعار داعش وهذا ما تحرص على إخفائه في مقالتك. أرجوك، كلما فكرت بالحديث عن "المؤامرة على السنة" تذكر دائما الشبيحة السنة أنصار النظام والجرائم التي يرتكبونها وستعرف أن السنة ليسوا فقط ضحايا. الضحية الحقيقية هي الوطن السوري بجميع مكوناته، والمجرمون هم حثالة مجرمين يضمون أفرادا من جميع الفئات..


لا حول ولا قوة إلا بالله

2015-07-04

إذا كان الكاتب مسلم سني وابن درعا، ويتكلم عن خبث دوبة الخلافة ورفضه للخلافة، فعلى من نعتب.


محمد الزعبي

2015-07-03

الحقيقة العنوان خوفني شوي...لكن بس قريت مشي الحال.


إلى زائر مع التحية

2015-07-04

أكيد أستاذ زائر أنك تعرف اسم كتيبة علوية تقاتل النظام وأكيد أنك تعرف اسم كتيبة أخرى درزية تقف للنظام بالمرصاد وثالثة علمانية مثل حضرتك بتحارب النظام بالبارفان والشعر الطويل والكلب الكانيش وأكيد أنك وجدت من بين ثوار العلويين أدونيس حتى يمكن يكون شاعرك المفضل يا زائر : عدد السنة الذين يقاتلون في نظام الأسد لم يصل إلى 2.5 بالمائة من عدد الذين قتلهم بشار الأسد من السنة ولكنك من المؤكد انك لا تقرأ. يا زائر تعلم أن هناك علم اسمه الإطلاق لتتحدث من خلاله على الأديان والطوائف وهناك علم فرعي اسمه التعميم والتخصيص..تعلم يا زائر أن الذين يدكون قومك وأنت سني لكنك أجرب ...هم العلووين والعلووين فقط..أريد أن تحدث لك عن عشرة لأاف شبيح سني كلهم مثلك ألا تشعر بالخجل وأنت تتحدث عن الشبيحة السنة الذين يعدون على الاصابع..ألا تشعر بالخجل ,انت سوري وترى ماذا فعل العلووين بالمسلمين منذ عهد حافظ الاسد..أكيد أنك لا تخجل..هل تعرف عدد القتلى من السنة في سورية وعدد القتلى من العلويين الذين قتلهم النظام، هل تعرف يا اجرب السنة وأوضعهم أن عدد القتلى من العلوين بيد النظام بلغ إلى اليوم واحد وأربعين شخصاً منهم ثلاثة ماتوا بالخطأ..يسعدلي ربك شو أجذب.


سورية حرة

2015-07-03

الحقيقة الواقع مؤلم جدا . لقد تكالبت علينا الأمم كما أخبرنا بذلك رسول الله صلى الله عليه و سلم.


أبو إسحاق

2015-07-04

ياسين صالحي متهم بالإرهاب الإسلامي السني. قال المراسل في قناة " بي إف إم " الفرنسية إن زوجة المتهم قالت " ذهب في الصباح إلى العمل و كنت أنتظره للغداء كالعادة ". و هذا في أيام شهر رمضان المبارك. إذا هذا الرجل مسلم متطرف لكنه لا يصوم في رمضان. ما هو شرح هذا التناقض ؟ أ لا يأكد أكثر " السيرك " الذي يشير إليه الدكتور ؟.


إلى الأخ زائر/ من امين تف

2015-07-04

الحقيقة أخانا زائر، لا أستطيع ان أدخل بنقاش حول دور السنة في جرائم الأسد، وإن كان يبدو غريباً أن يكون للسنة دور في تلك الجرائم، وربما كان قصدك أن لبعض السنة دوراً في جرائم الأسد، كما أن لبعض العلويين دور في الثورة، وإنما لم تكن موفقاً في اختيار الفاظك. الثورة قامت على ظهور غالبية الشعب السوري الذي نكن له كل الاحترام والتقدير، وغالبية الشعب السوري من السنة، الآن ما عليك إلا ان تفكر بعدد الذين مع النظام من السنة والذين مع الثورة من العلويين وستجد هل للسنة دور في الجرائم أم لبعضهم، والعكس بالنسبة للعلويين. الحقيقة انا ما كتبت هذا التعليق من اجل هذه النقطة، فقط أحببت أن أقول لك إن استاذنا الدكتور عوض السليمان، هو الذي نقل أخبار ياسين صالحي إلى عدة وسائل إعلام فرنسية بثاً مباشراً من عين المكان وهو الأقدر أن يعرف وجود علم داعش على الراس المقطوع من عدم وجوده..أظن أنك تسرعت في حكمك، مع ملاحظة أن الدكتور عوض حفظه الله يسكن بالقرب من موقع الحادثة.


محمد علي

2015-07-05

عندما انطلق شرارة الثورة في الوطن العربي و اتضح ان التيار الاسلامي المعتدل الحر في المقدمة اخذ الغرب بالتعاون مع الانظمة الاستبدادية موقف الهجوم و استخدام اسلوب ضرب المسلمين بالمسلمين و زرع دويلات كالعلوية و الكردية و نلاحظ التفاهم الروسي الامريكي للموقف السوري و المصري اما الملفات الاخرى هناك اختلاف جذري اذا قتل المسلمين السنة هو الهدف الرئيس ..


إلى زائر من بشير الزعبي

2015-07-06

بدنا الصورة يا زلمة ..عيب عليك هيك ما بيصير قلت لنا إن ياسين صالحي لف رأس الجثة المقطوعة بعلم، وطلبنا منك الصورة شايفك سكت، شيلة سكت ولا كلمةولا إنت مبين. يا زلمة بدنايك تفضح الدكتور عوض وتبين إنو يا سين صالحي لف راس الذبيحة بعلم داعش، يا زلمة مشان الله تفضح الدكتور عوض وقول لنا عدد العلويين والدروز والمراشدة اللي ماتو بالثورة...مشان الله افضحوا...يازلمة حابب قلك شي..اللي استحوا ما توا يا زلمة.


الحريري

2015-07-10

صدقت و أحسنت قولا.


التعليقات (11)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي