أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نظام الأسد يقتل 104 معتقلين تعذيبا في آخر شهور 2014

محلي | 2015-01-05 12:45:25
نظام الأسد يقتل 104 معتقلين تعذيبا في آخر شهور 2014
زمان الوصل
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إنها وثقت قتل نظام الأسد 104 معتقلين تحت التعذيب داخل مراكز الاعتقال النظامية وغير النظامية خلال آخر شهور السنة الماضية كانون الأول –ديسمبر الماضي، بينما قتلت القوات الكردية شخصا واحدا.

وقالت الشبكة في تقرير لها، اطلعت عليه "زمان الوصل"، إن بين ضحايا النظام تحت التعذيب ثلاثة أطباء وطفلا وكهلا وصلتي قرابة.

واعتبرت الشبكة، التي تصف نفسها بأنها مستقلة، أن استمرار القتل تحت التعذيب منذ اندلاع الثورة في آذار-مارس/2011 وحتى اليوم، هو دليل واضح على منهجية العنف والقوة المفرطة التي يستخدمها نظام الأسد ضد المعتقلين.

وأوضح التقرير أن لمحافظة حماه نصيب الأسد من ضحايا الموت تحت التعذيب خلال الشهر الماضي، فبلغ عددهم 18 شخصا.

بينما سجل 14 في كل من دمشق وإدلب، 13 في درعا، 11 في حلب، 8 في ريف دمشق، 7 في اللاذقية، 5 في حمص، 3 في كل من دير الزور والرقة والقنيطرة، 2 في الحسكة ومثلهما في طرطوس، وواحد في السويداء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام      فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات