أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الثلوج تغمر مقرات للحر وتفاقم مأساة اللاجئين

محلي | 2013-12-11 00:00:00
الثلوج تغمر مقرات للحر وتفاقم مأساة اللاجئين
   في حلب والصورة ادناه في حمص
زمان الوصل
تساقطت الثلوج في معظم أنحاء الشّمال السوري بالتزامن مع انخفاض حاد في درجات الحرارة وصل إلى الصفر.

وأشار مراسل "زمان الوصل" إلى أنّ الثلوج غمرت عددا من مقار الحر في المدينة من بينها مقار في خان طومان والفوج 46 وعدد من معسكراته على الحدود في الشّمال السّوري.

وواجه النازحون في مخيم أطمة أصعب أنواع الشقاء جراء سقوط الثلوج مصحوبة بالأمطار ليل أمس، حيث تم غرقت أكثر من 20 خيمة، ما دفع الأهالي لمغادرتها واللجوء مرة أخرى عند أقربائهم في خيام على تلة حيث سمي التجمع بمخيم "الجزيرة".

ويعاني السوريون من نقص حاد في وسائل التدفئة واحتياجياتها، وصلت ألى افتقاد الملابس الشتوية، ما يُنذر بكوراث بحق أطفال المخيمات قد تصل حد الموت من البرد. 

ويسيطر على المنطقة منخفض جوي يستمر لعدة أيام يحمل الثلج والبرد والعواصف، الأمر الذي يزيد من مآسي اللاجئين السوريين لاسيما المحاصرين في الداخل إضافة إلى سكان المخيمات في تركيا والأردن ولبنان والعراق.


من البلد


معركة حامية بـ"الأبيض" بين عناصر من "الجيش الحر"
2013-12-11
سجلت كامير وكالة "رويترز" معركة حامية بين افردا من "الجيش الحر" في خان طومان بحلب...، لكن السلاح الذي استخدم بها هو الثلج ولا شيء غيره... وتساقطت الثلوج في معظم أنحاء الشّمال السوري بالتزامن مع انخفاض حاد في درجات...     التفاصيل ..

اسماء * اردنية
2013-12-11
الله يقويهم و ينصرهم رائع العلم * الله * اكبر *
تحرير عدرا العمالية
2013-12-12
خبر بتحرير مدينة عدرا العمالية احدى المدن العلوية
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا      بريطانيا تخطط لتشكيل قوة حماية أوروبية في الخليج      ناشطة وطبيبة سورية أمريكية تناشد الرئيس الأمريكي لحماية مدنيي إدلب      مجهولون يستهدفون بعبوة ناسفة قطار الفوسفات بحمص      بعد وصف السوريين بانعدام الحس والذوق.. "الإخوان" ينأون بأنفسهم عن تصريح "الدروبي"      رياض محرز.. محامٍ جزائري يدعي على آخر مصري      قتيلان وأكثر من 15 جريحاً في انفجارات منفصلة شمال حلب      "قلقٌ" على إدلب.. البابا يراسل بشار الأسد