أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

يعمل بها 150 شخصاً براتب وسطي 10 آلاف $... تقرير خاص: الائتلاف يوظف 8 أوربيين و80 مليون دولار لوحدة الدعم

حصلت "زمان الوصل" على تقرير أعدته مجموعة من الشخصيات المعارضة –بعضهم أعضاء في الائتلاف الوطني - عن وحدة الدعم والتنسيقACU، والتي من المفترض تبعيتها للائتلاف.

ويتضح من التقرير الذي يُتداول على نطاق ضيق أن الوحدة وظفت 5 أشخاص بريطانيين وموظفيين فرنسيين –جميعهم مرتبطون بوزارة خارجية بلادهم-، وموظف له ارتباط بـالإتحاد الأوربي..، وأشار التقرير إلى أن أغلب قيادات الائتلاف ليس لها علم بهذه التوظيفات وبتفاصيل عمل الوحدة.

وبحسب التقرير الذي تنشره "زمان الوصل" كاملاً مع حذف جمل للضروريات المهنية، ولعدم كشف المصدر،فإن "وحدة الدعم والتنسيق ACU "تم تأسيسها من قبل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وتهدف إلى تجميع الدعم الدولي في إطار شرعي، ترأس الوحدة سهير الأتاسي أما المدير التنفيذي فهو غسان هيتو - رئيس الحكومة المؤقتة– والذي تفرغ حالياً لمهامه الجديدة، ويساعده –في عمل الوحدة- أديب الشيشكلي الذي استلم مهمة جديدة أيضاً" ممثل الإئتلاف في مجلس التعاون الخليجي"، ليستلم المهام الآن شخص لبناني الجنسية.

ويعمل في الوحدة أكثر من 150 شخصاً بين الداخل والخارج، ومازال والتوظيف مستمراً، وتصل رواتب البعض إلى 15 ألف دولار، فيما معدل الرواتب الوسطي 10 آلاف دولار شهرياً.

ويبلغ حجم تمويل الوحدة 1.6 مليون يورو، ثم أضيف 80 مليون دولار من أمريكا وفرنسا وبريطانيا، قُدمت في مؤتمر عقد في غازي عنتاب التركية منذ فترة قصيرة.

وبحسب التقرير فإن الائتلاف لا يعلم الكثير عن الوحدة وهي تعمل بشكلٍ مستقل وربما يكون أكبر حجماً من أنشطة الائتلاف نفسه...

وبحسب معلومات تقوم الأتاسي حالياً بإعادة هيكلة للوحدة.. 

"زمان الوصل" تنشر التقرير لتضعه بين يدي الرأي العام السوري، دون تبنيها ماجاء في متنه.







من البلد


مندوب "الائتلاف" في الرقة: ما نشرته "زمان الوصل" صحيح.. مدير مكتب سهير الأتاسي قال: "مش فاضيين"...
2013-05-02
أكد مصطفى نواف العلي مندوب الائتلاف الوطني في مدينة الرقة دقة مانشرته "زمان الوصل" حول معاناة مرضى الكلى في المدينة، وعدم تقديم الائتلاف مساعدة حقيقية لهم، وأضاف: "نعم اتصل شخص أمامي برقم سهير الأتاسي رئيس وحدة الدعم...     التفاصيل ..

مدير مكتب سهير الأتاسي لـوفد "مرضى الكلى": مش فاضية تشوفكم... قولوا لنا بالهاتف شو بدكم
2013-05-01
يزداد الخطر يوماً بعد يوم على مرضى الفشل الكلوي في مدينة الرقة المحررة، إذ يعانون من صعوبة "الغسيل" والأدوية التي يحتاجونها، في ظل تجاهل أو عدم مبالاة من "الائتلاف الوطني" بحسب مصدر في المدينة. وأكدت شخصية تعمل في...     التفاصيل ..

زمان الوصل - خاص
(14)    هل أعجبتك المقالة (14)

MHD

2013-05-03

لاحظت أن الشخص الذي كتب هذه الوثيقة -مع الاحترام- لا يكاد يجيد اللغة العربية كتابةً ويرتكب أخطاء يخجل منها طالب الاعدادية .. ليس مقصدي الإساءة على الإطلاق؛ لكنه يورد انتقادات طريف وضمناً هو يحتج عليها، رغم أنه بذاته برهان على صحة تلك الانتقادات !.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي