أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

400 ألف متظاهر في حماة ومثلهم بدير الزور و7 شهداء

محلي | 2011-07-22 00:00:00
400 ألف متظاهر في حماة ومثلهم بدير الزور و7 شهداء
وكالات - زمان الوصل

صرح ناشطون حقوقيون أن اكثر من 400 الف شخص تجمعوا في دير الزور شرق سوريا بينما تجري تظاهرات في عدد من المدن الاخرى الجمعة، يوم التعبئة الاسبوعي ضد النظام السوري، فيما أكدت مصادر سقوط 7 شهداء منهم 2 في حمص.
واكد رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان "اكثر من 400 الف متظاهر من دير الزور وريفها توافدوا الى ساحة الحرية"، وان المتظاهرين "يهتفون لاسقاط النظام ولنصرة حمص والمدن السورية المحاصرة"، مؤكدا ان "الاعداد في تزايد مستمر".

وتابع عبد الرحمن ان "الاف المتظاهرين خرجوا في مظاهرات في جورة الشياح و جامع عمر في الحمرا والانشاءات رغم الجراح الكثيرة التي ألمت حمص" يوم امسالخميس.

ولفت إلى ان اكثر من 12 الف شخص يتظاهرون في ادلب تعبيرا عن دعمهم لحمص وللدعوة الى اسقاط النظام.

وفي جبلة الساحلية جرت تظاهرة كبيرة قرب جامع المنصوري بينما تجمع شبان قدموا من مناطق مجاورة في المكان، حسب المصدر نفسه.

وأشار إلى ان "انتشارا امنيا كثيفا غير مسبوق سجل في مدينة درعا"، موضحا ان قوات الامن "احاطت بالمساجد الرئيسية في المدينة العمري والحسين والمحطة وموسى بن نصير وبلال وعدة مساجد اخرى".

وتابع "رغم ذلك خرج بعض الشباب في تجمعات صغيرة في حي القصور وقرب مبنى البريد في البلدة بينما سمع اطلاق نار كثيف".

وفي دمشق "خرجت مظاهرتان تضمان حوالى خمسة آلاف متظاهر من جامع الدقاق وجامع زين العابدين، بينما خرج نحو 400 متظاهر من جامع الحسن تم قمعها بشدة"، مشيرا إلى انه "تم اطلاق قنابل للغاز المسيل للدموع على هذه التظاهرة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
التحالف الدولي يرسل تعزيزات إلى قواعده بدير الزور      الائتلاف يدعو لإصدار قرارات تعمل على إنقاذ ما تبقى من مدنيي إدلب      لجان جباية تغزو أسواق دمشق.. الأسد يفرض ضرائب جديدة على التجار      درعا.. مقتل شابين تحت التعذيب وثالث بعد محاولة خطفه في السويداء      صور.. حافظ الصغير يلعب الكرة مع باسل الصغير      واشنطن تدرس إرسال من 4 إلى 7 آلاف جندي إلى الشرق الأوسط      الأردن.. السجن لأمين عام "مؤمنون بلا حدود"‏      إيطاليا.. لن نتسرع بإعادة العلاقات مع نظام الأسد