أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"سوريا الشعب" فضائية لدعم الثورة بـ"جهود ذاتية"

محلي | 2011-07-20 00:00:00
"سوريا الشعب" فضائية لدعم الثورة بـ"جهود ذاتية"
زمان الوصل

أطلق مجموعة من  السوريين، على هامش مؤتمر العلماء المسلمين الذي انعقد مؤخرا في اسطنبول، قناة تلفزيونية جديدة باسم "سوريا الشعب"، التي بدأت بثها يوم الجمعة الماضي، من خلال "النايل سات".

وقال القائمون على القناة في صفحتها الخاصة على الفيس بوك تعريفها بها: "سوريا الشعب هي فضائية سورية مستقلة تهتم بالشأن السوري بشكل عام والثورة السورية بشكل خاص .. ترددها 11393 عامودي على النايلسات".

كما قال القائمون على القناة في بيان نشر على موقعها الخاص على الانترنت : " “سوريا الشعب”: قناة فضائية سورية، وطنية الانتماء والولاء، والمبتدأ والمنتهى، بعيدة عن الدعوات الطائفية والعنصرية والفساد والاستبداد، وسطية الطرح والمعالجة، تستهدف الشعب السوري بكل مكوّناته في خطابه، تنشد الحرية والديمقراطية وكرامة الإنسان، تتطلع إلى الغد الأفضل والمستقبل المنشود، سلاحها الكلمة الصادقة البناءة، والخبر الثابت الصحيح، والرأي العلمي الناضج".

وأوضح البيان أن القناة: "صوت الأحرار والمناضلين، المتطلعين إلى سوريا الحلم والأمل، سوريا الحضن الدافئ لكل أبنائها البررة المخلصين، العاملين لخيرها وتقدمها وازدهارها".

وخصصت القناة أربعة برامج يومية في بثها التجريبي، اقتصرت على تغطية الأحداث السورية، وهي: "أخبار الثورة، صوت الشعب، صوت الحرية، حديث الثورة".

 ولم يشر البيان إلى شخصية القائمين عليها أو ممولها، موضحا أن "سوريا الشعب، القناة الفضائية، التي بادر لإنشائها وإطلاقها ثلة من أبناء الوطن الغيارى بجهود ذاتية متواضعة، بعيداً عن الإملاءات والشبهات، وبدعم من بعض المقتدرين السوريين والعرب، الذين يسوءهم ما يجري في أرض الشام المباركة، من طغيان وانتهاكات فظيعة لحقوق الإنسان، وسَجن وقتل وتخريب، على يد نظام تجرّد من كل القيم الإنسانية والأخلاقية والدينية والوطنية، وعرّض سورية الوطن والشعب، حاضراً ومستقبلاً  لكل المخاطر"

 
احمد شوقي
2011-07-20
ناقصنا فضائيات تحريضية , وطالما انها أطلقت على هامش مؤتمر العلماء المسلمين فالمكتوب باين من عنوانه . وغداسنسمع الكثير عن الثورة السلمي والتأكيد على السلمية سيكون العصب الرئيسي للخطاب السياسي للقناة كما لقناة العرعور وهنا يحق لنا توجيه السؤال التالي : من قتل المئات من رجال الشرط والجيش ؟ ألم ينته الجيش من قتل ابنائه حسب رواية قنوات التحريض . انني والله لا أتعاطى السياسة
مندس جديد
2011-07-20
اذا أراد القائمون على القناة نقل الحقيقة كاملة فما عليهم الا التعاقد مع عباقرة السياسة والتحليل والانبطاح والتشبيح الاعلامي أمثال خالد عبود وأحمد الحاج علي وطالب ابراهيم وشريف شحاذه والاهم منهم جميعا \" البروفسور\" بسام أبو عبدالله ، ..... الله وجوههم .
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في اليوم العالمي للطفل..تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب