أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هجمات التنظيم تتزايد ضد "قسد" شمال شرق سوريا

مقاتل من "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

قُتل وجرح عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الثلاثاء، إثر هجمات تبنته خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" في أرياف محافظة الحسكة، شمال شرق سوريا.

وتبنت معرفات مُقربة من تنظيم "الدولة الإسلامية" ليل الثلاثاء/الأربعاء، مقتل عنصر من قوات "قسد" وإصابة عناصر آخرين بجروح متفاوتة، تابعين لمقر قيادة ساحة ‎الصور بريف ‎دير الزور الشمالي، يوم الثلاثاء، إثر هجوم نفذه خلايا التنظيم بالأسلحة استهدف سيارة عسكرية في قرية "السعدة" بريف محافظة الحسكة الجنوبي، شمال شرق سوريا.

إلى ذلك، أُصيب عنصر من "قسد" بجروح طفيفة، ليل الثلاثاء، إثر هجوم نفذه مجهولون بالأسلحة الرشاشة استهدف سيارة عسكرية تابعة لقوات "قسد" عند مدخل مدينة "الشدادي" بريف محافظة الحسكة الجنوبي، شمال شرق البلاد.

في غضون ذلك، انفجرت عبوة ناسفة زرعها مُسلحون مجهولون، بسيارة عسكرية تابعة لقوات "قسد" على طريق المناخر بريف محافظة الرقة الشرقي، شمال شرق البلاد، دون ورود أي معلومات عن وقوع جرحى في صفوف "قسد".

في السياق، قتل عنصر من قوات "قسد" معروف باسم "الأشعل" و ينحدر من مدينة الشدادي بريف محافظة الحسكة الجنوبي، وهو عنصر يعمل لدى "لواء البصيرة" التابع لـ "قسد"، إثر كمين نفذه مجهولون يوم الثلاثاء، بالقرب من قرية "أبو النيتل" شمال محافظة دير الزور، شرق البلاد.

وكانت مجموعات أمنية تابعة لقوات "قسد" قد اعتقلت يوم الثلاثاء، 3 رعاة ماشية في البادية الشرقية لناحية "الصور" شمال محافظة دير الزور، شرق البلاد، وذلك بُحجة ملاحقة خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية"، لاسيما أن عدة وكالات أخبار محلية أكدت أن رعاة الأغنام مدنيين ولا يعملون لصالح أي جهة عسكرية.

زمان الوصل
(130)    هل أعجبتك المقالة (49)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي