أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصين تعزل 21 مليون شخص في تشنغدو بعد تفش لفيروس كورونا

صدرت أوامر للسكان بالتزام منازلهم - جيتي

أغلقت السلطات الصينية مدينة "تشنغدو" جنوب غربي البلاد التي يبلغ عدد سكانها 21 مليون نسمة، بعد زيادة حالات الإصابة بكوفيد -19.

وصدرت أوامر للسكان بالتزام منازلهم، كما تم تعليق ما يقرب من 70 بالمائة من الرحلات الجوية من وإلى المدينة، وهي مركز عبور رئيسي في مقاطعة سيتشوان، كما انها مركز اقتصادي.

كذلك تم تأجيل بدء الفصل الدراسي الجديد، رغم استمرار تشغيل وسائل النقل العام والسماح للمواطنين بمغادرة المدينة إذا أظهروا حاجة خاصة.
بموجب القواعد المعلنة يوم الخميس يسمح لفرد واحد فقط من كل عائلة يظهر اختباره للفيروس نتيجة سلبية خلال الساعات الاربع والعشرين السابقة، بالخروج يوميا لشراء ضروريات. ولم يصدر أي تعليق بشأن موعد رفع الإغلاق.

وأدت إجراءات مماثلة إلى التزام ملايين السكان منازلهم في مدينة داليان شمال شرقي البلاد، وكذلك في شيجيا تشوانغ، عاصمة مقاطعة خبي المتاخمة للعاصمة بيجين.

أبلغت مدينة تشنغدو عن حوالي 1000 حالة اصابة في أحدث تفشٍ ولا وفيات، لكن الإجراءات الصارمة تعكس التزام الصين بقوة بسياسة "صفر كوفيد" التي تسببت في خسائر كبيرة للاقتصاد.

وتقول الصين إن هذه السياسة ضرورية لمنع انتشار الفيروس على نطاق أوسع، والذي تم اكتشافه لأول مرة في مدينة ووهان بوسط الصين أواخر عام 2019.

أ.ب
(12)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي