أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصحة العالمية: الاصابات بفيروس كورونا تتراجع 24% عالميا

تسجيل 5.4 ملايين حالة إصابة جديدة الأسبوع الماضي - جيتي

ذكر تقرير نشرته منظمة الصحة العالمية الخميس عن الجائحة أن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا تراجعت عالميا بنحو الربع في الأسبوع الأخير، بينما تراجعت الوفيات بنسبة 6 بالمائة لكنها مازالت أعلى في أنحاء من آسيا.

وأشارت المنظمة إلى تسجيل 5.4 ملايين حالة إصابة جديدة بكوفيد الأسبوع الماضي، في تراجع بنسبة 24 بالمائة عن الأسبوع الذي سبقه. كما تراجعت الإصابات في أنحاء العالم كافة، منها بنحو 40 بالمائة في افريقيا وأوروبا ونحو الثلث في الشرق الأوسط. أما وفيات كوفيد فارتفعت في غرب المحيط الهادي وجنوب شرق آسيا بنسبة 31 بالمائة و12 بالمائة على الترتيب، لكنها تراجعت أو ظلت ثابتة في كل المواقع الاخرى.

في مؤتمر صحفي الأربعاء، صرح المدير العام للمنظمة تيدروس أدحانوم غيبريسوس أن وفيات كورونا خلال الشهر الماضي ارتفعت بنسبة 35 بالمائة، مشيرا إلى تسجيل 15 ألف وفاة خلال الأسبوع الماضي.

وقال تيدروس "15 ألف وفاة أسبوعيا غير مقبولة على الإطلاق، بينما لدينا كل الأدوات لمنع العدوى وإنقاذ الارواح".

وأضاف أن عدد متسلسلات الفيروس التي تم يتشاركها كل أسبوع تراجع بنسبة 90 بالمائة، ما يجعل من الصعب للغاية على العلماء مراقبة كيفية تحور كوفيد.

وتابع "لكن لا أحد منا عاجز. فضلا تحصنوا باللقاح إن لم تكونوا قد حصلتم عليه، وإن احتجتم لجرعة معززة، فاحصلوا عليها".

اليوم الخميس أيضا، أوصت مجموعة لقاح استشارية في المنظمة لأول مرة بحصول الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكوفيد ومنهم كبار السن وذوو الأمراض والمشكلات الصحية المزمنة والعاملون بالصحة على جرعة معززة ثانية. كانت عدة منظمات صحية ودول قد اصدرت نفس التوصية قبل شهور.

وأوضحت مجموعة الخبراء أنها قيمت بيانات من لقاحي فايزر-بيونتيك وموديرنا للأصغر سنا، وإن الأطفال والمراهقين من بين الفئة الأقل أولوية في الحصول على اللقاح، إذ أنهم أقل عرضة بكثير للإصابة بالاعراض الشديدة للاصابة بالفيروس.

أ.ب
(33)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي