أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

منظمة الصحة: إصابات كورونا تتراجع 9% عالميا

6.5 مليون حالة تم الإبلاغ عنها الأسبوع الماضي - جيتي

تراجعت حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد بنسبة 9 بالمائة على مستوى العالم الأسبوع الماضي، بينما ظلت الوفيات مستقرة، وفقًا لآخر تقييم أسبوعي للجائحة أصدرته منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء.

قالت منظمة الصحة إن هناك 6.5 مليون حالة تم الإبلاغ عنها الأسبوع الماضي مع أكثر من 14 ألف حالة وفاة.

وأضافت أن عدد الحالات الجديدة انخفض بنسبة 35 بالمائة في أوروبا، لكنه زاد بنحو 20 بالمائة في غرب المحيط الهادئ و 5 بالمائة في إفريقيا.

وارتفعت الوفيات بنسبة 44 في المائة في غرب المحيط الهادئ و 26 في المائة في الشرق الأوسط، بينما انخفضت بنحو الربع في أوروبا.

سبق أن حذرت منظمة الصحة العالمية من أن المسح في الآونة الاخيرة لكوفيد-19 قد تعرض لخطر شديد من قبل الدول التي قللت من الاختبار والإبلاغ وأنظمة التنبيه الأخرى لفيروس كورونا. وقالت إنه من المحتمل أن يتم التقليل من أرقام كوفيد-19بشكل كبير، ما قد يجعل من الصعب تحديد أي متحورات جديدة مثيرة للقلق.

في المملكة المتحدة، أفاد مكتب الإحصاءات الوطنية الأسبوع الماضي بأن حالات كوفيد-19 انخفضت إلى حوالي 1 من بين كل 20 شخصًا مصابًا في إنجلترا، ما يشير إلى أن الموجة الأخيرة من الفيروس ربما تكون قد بلغت ذروتها في البلاد.

وقال الدكتور بول هانتر، الأستاذ بجامعة إيست أنجليا، إنه من المحتمل أن تستمر حالات كوفيد-19 ودخول المستشفيات في الانخفاض أكثر في الأسابيع التالية.

وحذر خبراء آخرون من أنه لا يزال يتعين اتخاذ تدابير للوقاية من كوفيد-19 ، قائلين إن النظام الصحي لا يزال تحت الضغط.

أ.ب
(7)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي