أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصحة العالمية: كوفيد في تراجع إلا في الأمريكتين وإفريقيا

قالت "منظمة الصحة العالمية"، أمس الأربعاء، إن عدد الإصابات والوفيات المسجلة الجديدة لفيروس كورونا عالميا مستمر في التراجع خلال الأسبوع الماضي، وبهذا يستمر انخفاض العدد الذي بدأ في آذار.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن المنظمة تأكيدها أن هناك نحو 3.8 مليون إصابة جديدة وأكثر من 15 ألف وفاة الأسبوع الماضي، بتراجع 17 بالمائة و3 بالمائة خلال الأسبوع على الترتيب. لكن تلك الأرقام يعتقد أنها أقل بكثير من الحصيلة الحقيقية لكوفيد-19 بينما يزداد تجاهل عدد أكبر من الدول للفحص الموسع والمتابعة.

وأشارت المنظمة إلى ارتفاع عدد الحالات بنحو الثلث في إفريقيا و13 بالمائة في الأمريكتين. هناك أيضا قفزة بنحو 70 بالمائة في الوفيات سجلت في الهند، بالرغم من أنها أرجعت لتأخر الإبلاغ لا لتفشي جديد للمرض.

الأسبوع الماضي، قالت السلطات في جنوب إفريقيا إنها لاحظت ارتفاعا في عدد حالات كوفيد وأرجعته للمتحور بي إيه.4 عن السلالة أوميكرون، لكنها أوضحت أنه من السابق للأوان القول ما إذا كان ذلك نتيجة موجة جديدة للمرض. بالرغم من أن النسخة بي إيه.4 من اوميكرون تبدو أكثر انتشارا وعدوى من أوميكرون نفسه، فقد قالت منظمة الصحة العالمية إنه لا دليل هناك بعد على أنها ستؤدي لارتفاع كبير في عدد إيداع المستشفيات أو الوفيات.

زمان الوصل - رصد
(6)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي