أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصحة العالمية: حالات "كورونا" ترتفع عالميا والوفيات تنخفض

قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديدة على مستوى العالم ارتفع بنسبة 7 بالمائة الأسبوع الماضي، مدفوعا بزيادة الإصابات في غرب المحيط الهادئ، في الوقت الذي انخفضت فيه أعداد الوفيات المسجلة.

وأشار تقرير المنظمة حول الجائحة الذي صدر أمس الثلاثاء، إلى حدوث أكثر من 12 مليون إصابة أسبوعية جديدة وأقل من 33000 حالة وفاة، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 23 بالمائة في معدل الوفيات.

وشهدت الإصابات بفيروس كورونا تراجعا مطردا في جميع أنحاء العالم منذ يناير/ كانون ثاني لكنها عادت للارتفاع مرة أخرى الأسبوع الماضي، بسبب متحور أوميكرون الأكثر عدوى وتعليق بروتوكولات كوفيد-19 في العديد من دول أوروبا وأمريكا الشمالية وأماكن أخرى.

وقال مسؤولو الصحة إن متحور أوميكرون يسبب أعراضا أكثر اعتدالا من المتحورات السابقة من فيروس كورونا وأن التطعيم، بما في ذلك الجرعة المعززة، تبدو وقائية للغاية.

ظل غرب المحيط الهادئ المنطقة الوحيدة في العالم التي تشهد ارتفاعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث سجلت قفزة بنسبة 21 بالمائة الأسبوع الماضي، وحافظت الزيادة على ارتفاع لعدة أسابيع. ووفقا لإحصاءات الأسبوع الماضي، ظلت أعداد الإصابات الجديدة في أوروبا مستقرة وانخفضت في مناطق أخرى.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن تخلي العديد من البلدان عن برامج الاختبار، يعني عدم رصد الإصابات الجديدة.

أ.ب
(38)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي