أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ألمانيا: التطعيم الإلزامي "السبيل الآمن" للخروج من وباء كورونا

قال وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، الخميس، إن إلزامية تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا هي "السبيل الآمن" للخروج من الوباء.

وأضاف لاوترباخ في مداخلة أمام البرلمان "بوندستاغ"، إن التوصل لقرار ملزم بتلقي اللقاح هو السبيل الأمن والأسرع للخروج من الوباء، بحسب تلفزيون "دويتشه فيله" الألماني.

وأكد الوزير أن "الخروج من الجائحة لن يكون ممكنا إلا إذا تلقى القطاع الأكبر من الأشخاص اللقاح، وذلك بهدف تجنب حدوث مسارات مرضية خطيرة حتى عند الإصابة بمتحورات فيروس كورونا".

وأرجع الوزير الألماني أهمية ذلك أيضا إلى ضرورة توقع ظهور سلالات خطيرة وقادرة على العدوى في المستقبل، وبالتالي فإنه من المقرر إدخال إلزام بتلقي اللقاح.

كما جدد وزير الصحة الألماني دعوته لتلقي جرعات تعزيزية ضد فيروس كورونا المستجد في ظل تزايد أعداد الإصابة بالفيروس وتفشي المتحور أوميكرون.

وكشف لاوترباخ أمام البرلمان الألماني أن "اللقاحات متوفرة لكل شخص يرغب في تلقي جرعة تعزيزية".

ومن خلال هذه الحملة يمكن النجاح في مواجهة تفشي سلالة أوميكرون والحد من أعداد الإصابة في ظل سرعة انتشارها، بحسب الوزير الألماني.

وأوضح الوزير أن ذلك يسهم في إنقاذ حياة البشر وحماية النظام الصحي، بحيث يمكن رعاية مرضى السرطان ومرضى القلب على نحو جيد أيضا بالمستشفيات.

أ.ب
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي