أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تسجل مستوى مرتفعا جديدا في الوفيات اليومية بكورونا

وصل عدد الوفيات اليومي بسبب كوفيد-19 في روسيا إلى رقم قياسي جديد اليوم الأربعاء وسط ارتفاع في عدد الإصابات، مما أجبر الكرملين على أمر معظم الروس بالتوقف عن الذهاب إلى العمل بداية من الأسبوع الجاري.

كانت مدينة سان بطرسبرغ واحدة من المدن الكبرى التي سجلت حصيلة قياسية جديدة للوفيات، تضمنت 74 وفاة جديدة ورفعت الإجمالي إلى 23576 وفاة، وهي ثاني أكبر حصيلة في روسيا بعد موسكو.

وقال رسلان دميتريشين، مدير مستشفى مؤقت أقيم لضم حالات العدوى إن معظم المرضى في الأربعينيات من العمر ويصلون "مصابين بقصور واضح في التنفس وبالاختناق."

سجلت قوة العمل الرسمية المختصة بكورونا 1123 وفاة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وهي الأعلى منذ بدء الجائحة. يرفع العدد إجمالي حصيلة الوفيات في البلاد إلى 233898 وفاة، وهي أعلى حصيلة في أوروبا على الإطلاق.

سجلت روسيا أيضا 36582 حالة إصابة يومية جديدة، وهو أقل بشكل طفيف من سجلاتها في الأيام الماضية.

في خطوة تهدف لوقف انتشار الفيروس، أمر الرئيس فلاديمير بوتين بعطلة بين 30 أكتوبر/ تشرين أول و7 نوفمبر/ تشرين ثان.

خلال تلك الفترة، تعلق معظم مؤسسات الدولة والشركات الخاصة عملياتها، ويتم إغلاق معظم المتاجر والحضانات والمدارس والصالات الرياضية ومعظم أماكن الترفيه. ستفتح المطاعم والمقاهي فقط للطلبات الخارجية أو طلبات التوصيل. ويمكن للمتاجر الغذائية والصيدليات والأعمال الضرورية أن تظل مفتوحة.

سيقتصر الوصول إلى المتاحف والمسارح وقاعات الحفلات على الأشخاص الحاملين لشفرات على هواتفهم تثبت حصولهم على اللقاح أو تعافيهم من كوفيد-19، وسيظل هذا ساريا بعد 7 نوفمبر/ تشرين ثان.

طلب بوتين من المسؤولين المحليين أمر الأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح وأكبر من 60 عاما بالبقاء في المنزل وإغلاق الملاهي الليلية وأماكن الترفيه.

أ.ب
(52)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي