أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تسجل أعلى حصيلة إصابات منذ تفشي جائحة كورونا

أبلغت روسيا اليوم الاثنين عن رقم قياسي يومي جديد لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا حيث دفعت زيادة الإصابات الكرملين إلى مطالبة معظم المواطنين بعدم الذهاب إلى العمل بدءا من وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وأحصت فرقة العمل الحكومية الروسية المعنية بفيروس كورونا 37930 حالة إصابة مؤكدة جديدة في غضون 24 ساعة، وهو أعلى رقم منذ بداية الجائحة.

كما أبلغت فرقة العمل عن 1069 حالة وفاة إضافية بكوفيد – 19 في نفس الفترة، وهو رقم أقل بقليل من الرقم القياسي البالغ 10ش75 الذي تم رصده خلال عطلة نهاية الأسبوع.

كان الرئيس فلاديمير بوتين أمر الروس بعدم الذهاب إلى العمل في الفترة ما بين الثلاثين من أكتوبر / تشرين أول والسابع من نوفمبر / تشرين ثان، عندما تحتفل البلاد بعطلة طويلة.

من المقرر خلال تلك الفترة أن تتوقف معظم مؤسسات الدولة والشركات الخاصة عن العمل، باستثناء تلك التي تشغل البنية التحتية الرئيسية وعدد قليل من الشركات الأخرى.

وفي بعض مناطق روسيا البالغ عددها 85 منطقة حيث يكون الوضع خطيرا على نحو خاص، قال بوتين إن فترة عدم الذهاب إلى العمل يمكن أن تبدأ في وقت مبكر ويمكن تمديدها إلى ما بعد السابع من نوفمبر / تشرين ثان.

وبدأت ستة من هذه المناطق، وهي كورسك ونيجني نوفغورود ونوفغورود وبيرم وسمارا وفورونيج، التوقف عن الذهاب إلى العمل اليوم الاثنين.

وأمر المسؤولون في موسكو أن يبدأ التوقف عن الذهاب للعمل يوم الخميس، مع إغلاق النوادي الرياضية ومعظم أماكن الترفيه ومعظم المتاجر لمدة 11 يوما إلى جانب رياض الأطفال والمدارس.

ومن المقرر أن تفتح المطاعم والمقاهي فقط لطلبات تناول الطعام في الخارج أو طلبات التوصيل خلال تلك الفترة.

يمكن لمتاجر المواد الغذائية والصيدليات أن تظل مفتوحة.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي