أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بكورونا

سجلت روسيا رقما قياسيا في عدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا، بزيادة تجاوزت 70 بالمائة عن الرقم الذي سجل قبل شهر حيث تواجه البلاد ارتفاعا مضطردا في أعداد الحالات.

وأعلنت فرقة العمل الوطنية المعنية بمكافحة فيروس كورونا اليوم الأحد تسجيل 34303 إصابة جديدة أمس، مقارنة بـ 20174 إصابة تم تسجيلها في 19 سبتمبر/ أيلول.

في الوقت ذاته، انخفض عدد الوفيات إلى 999 حالة وفاة مقارنة بـ1002 حالة وفاة سجلت أمس السبت.

سعت السلطات الروسية لتسريع وتيرة التطعيمات عبر جوائز اليانصيب والمكافآت والحوافز الأخرى، لكن الشكوك بشأن اللقاحات والإشارات المتضاربة من المسؤولين أحبطت هذه الجهود.

وقالت الحكومة هذا الأسبوع إن نحو 43 مليون روسي، أو حوالي 29 بالمائة من سكان البلاد البالغ عددهم 146 مليون نسمة، تلقوا اللقاح الكامل.

ورغم ارتفاع حصيلة الوفيات والإصابات، استبعد الكرملين فرض إغلاق شامل جديد، كالذي فرض في بداية الجائحة، وألحق أضرار بالغة بالاقتصاد الروسي، وأدى إلى تقويض شعبية الرئيس فلاديمير بوتين.

عوضا عن ذلك، منحت الحكومة السلطات الإقليمية سلطة فرض قيود فيروس كورونا.

قامت بعض مناطق روسيا البالغ عددها 85 منطقة بفرض قيود على المشاركة في الفعاليات العامة الكبيرة ودخول المسارح والمطاعم والأماكن الأخرى. لكن الحياة اليومية تسير بشكل طبيعي إلى حد كبير في موسكو وسان بطرسبرغ والعديد من المدن الروسية الأخرى.

تتركز غالبية الإصابات الجديدة في المناطق الحضرية نسبيا في غرب روسيا وفي المناطق الأكثر تقدما على طول ساحل المحيط الهادئ مثل فلاديفوستوك وخاباروفسك، لكن منطقة ساخا وتشوكوتكا ذات الكثافة السكانية المنخفضة في أقصى الشمال الشرقي أظهرت هي الأخرى معدلات إصابة عالية تزيد عن 150 إصابة لكل 100 ألف شخص خلال فترة سبعة أيام.

إجمالا، سجلت فرقة العمل المعنية بمكافحة فيروس كورونا أكثر من 7.99 مليون حالة إصابة مؤكدة و22312 حالة وفاة - وهي أعلى حصيلة وفيات في أوروبا.

تأتي روسيا في المركز الخامس عالميا من حيث عدد من الوفيات الناجمة عن كوفيد، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند والمكسيك.

بيد أن وكالة الإحصاءات الحكومية (روستات) ، التي تحصي أيضا الوفيات التي لم يكن الفيروس السبب الرئيسي لها، أبلغت عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب الوباء - نحو 418000 شخص بكوفيد-19 منذ بداية أغسطس/ آب. ووفقا لهذا الرقم تحتل روسيا المرتبة الرابعة بين أكثر الدول تضررا في العالم، قبل المكسيك.

أ.ب
(58)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي