أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الدفاع المدني.. معدّل انتشار "كورونا" بارتفاع والقطاع الطبي في استنزاف مستمر

قالت منظمة الدفاع المدني اليوم الأحد، إنّ معدّل انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، والوفيات الناتجة عنه في شمال غربي سوريا ما يزال بارتفاع، فيما يعاني القطاع الطبي من استنزاف مستمر بالكوادر والمنشآت بعد عمليات التدمير الممنهجة من قبل النظام وروسيا.

وأشارت المنظمة إلى أنّ العجز الحاصل في الاستجابة يرجع أيضاً إلى النقص الكبير في عدد أسرّة العناية المشددة، والبالغ عددها 173 سريراً، فيما يبلغ عدد المنافس 157 منفسة، وهي لا تغطي العدد الهائل من الإصابات اليومية، كما أنّ النقص الحاد في الأوكسجين يتجاوز 50٪ من الاحتياجات البالغة 2156 جرة سعة 40 لتر مغطى منها 1078 جرة فقط.

ونوّهت كذلك إلى أنّه وفي إطار تكاتف الجهود لمواجهة فيروس "كورونا" والحد من انتشاره، وتحسين مستوى الاستجابة في القطاع الطبي، فإنّ فرق الدفاع المدني تواصل تزويد القطاع الطبي بالكمامات، إضافةً لتزويد عدد من المراكز الطبية وسيارات الإسعاف بالأوكسجين، مع دعم ثلاثة مشافي في إدلب، ببعض الأجهزة الطبية الضرورية لمواجهة الوباء.

وأكدّت المنظمة أنّ الحاجة كبيرة والإمكانيات محدودة وما تزال المنطقة بحاجة إلى عددٍ أكبر من أجهزة التنفس وأسطوانات الأوكسجين لتقديم خدمة الرعاية الصحية لمصابي فيروس "كورونا".

ومساء أمس السبت، أعلن الدفاع المدني في منشور له عبر موقعه الرسمي على "فيسبوك"، أنّ فرقه المختصّة نقلت أول أمس الجمعة 13 حالة وفاة من المشافي الخاصة بفيروس" كورونا" شمال غرب سوريا، ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف أنّ "فرقه نقلت 43 مصاباً إلى مراكز ومشافي العزل الخاصة بفيروس (كورونا)، وذلك بالتزامن مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين".

كما أوصى الدفاع المدني جميع الأهالي في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس "كورونا" وارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وتعقيم اليدين باستمرار.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي