أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

انطلاق المرحلة الثانية من حملة التلقيح ضد "كورونا" في الشمال السوري

بإشراف فريق "لقاح سوريا"

انطلقت اليوم السبت، المرحلة الثانية من حملة التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) في شمال غربي سوريا، وذلك بإشراف فريق "لقاح سوريا".

ووفقاً لما ذكره فريق "لقاح سوريا" عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، فإنّ الحملة تستهدف في المرحلة الثانية العاملين الصحيين والعاملين الإنسانيين، والمصابين بالأمراض المزمنة من عمر الثامنة عشر، وكبار السن من عمر الخمسين عاماً، والعاملين في الشأن العام من عمر الثلاثين عاماً، وكوادر القطاع العام، وجميع الأشخاص ممن هم على احتكاك متواصل مع السكان.

وأوضح الفريق أنّه سيقوم بتنفيذ الحملة من خلال 24 مركزاً رئيسياً تتوزع في مناطق إدلب وريفها وحلب وريفها، بالإضافة إلى سبعة مراكز أخرى متنقلة ستتجول على المنشآت الصحية الكبيرة، حيث تستمر الحملة لمدّة أربعة أشهر.

وكانت المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس "كورونا" في شمال غرب سوريا، انطلقت في شهر أيار/ مايو الفائت، وتركزت الأولوية في إعطاء اللقاح على العاملين في القطاع الصحي وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، وذلك تحت إشراف فرق طبية خبيرة ومدربة تعتمد أعلى معايير الأمان والسلامة.

ويوم أمس الجمعة، أعلنت "شبكة الإنذار المبكر" عن تسجيل 421 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في كل من شمال غربي سوريا، ومنطقة "نبع السلام" شرقي نهر الفرات.

وبحسب الشبكة فإنّه تمّ تسجيل 331 إصابة جديدة بالفيروس في مناطق إدلب وريفي حلب الشمالي والشرقي، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 29,521 إصابة. فيما لم تسجل الشبكة أي حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية لتبقى حصيلة الوفيات في المرض 736 حالة وفاة.

أمّا في منطقة "نبع السلام" (تل أبيض ورأس العين) شمال شرقي سوريا، فسجلت الشبكة 90 إصابة بفيروس "كورونا" لترتفع حصيلة المصابين إلى 3,283. بينما لم تسجل أي حالة وفاة جديدة بسبب الإصابة بالفيروس لتبقى الحصيلة الإجمالية 29 حالة وفاة منذ بداية الجائحة.

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي