أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ألمانيا تبدأ توفير لقاح كورونا لجميع الأطفال فوق 12 عاما

تعتزم ألمانيا البدء في توفير لقاحات مضادة لفيروس كورونا لجميع الأطفال والمراهقين من 12 عاما فأكبر، وفق ما قال مسؤولو صحة بارزون أمس الإثنين.

وقال وزير الصحة ينس شبان بعد اجتماع مع 16 من مسؤولي الصحة في الولايات الألمانية، "إننا نفي بوعدنا: كل من يريد يمكنه الحصول على اللقاح في الصيف- لدينا ما يكفي من اللقاحات لكل الفئات العمرية".

وأضاف "بالتالي يمكن للأطفال والمراهقين ... أن يقرروا الحصول على اللقاح بعد استشارة طبية ومن ثم حماية أنفسهم والآخرين".

يأتي دفع الحكومة من أجل تحصين الصغار والشباب في ألمانيا بعد شهرين من توصية هيئة الأدوية الأوروبية بأن يحصل الأطفال من 12 إلى 15 عاما على لقاح فايزر- بيونتيك.

والأسبوع الماضي، صرحت الهيئة أيضا بلقاح موديرنا للفئة العمرية نفسها.

لكن حتى الآن، تتردد هيئة التطعيم في ألمانيا، "ستيكو"، في الموافقة على حصول الأطفال على اللقاح، وأوصت بوضوح فقط بأن يحصل الأفراد بين 12 و16 عاما على التطعيم إن كانوا يعانون من أمراض مزمنة معينة.

وتقول الهيئة إنه ليست هناك دراسات كافية بعد عن الآثار المحتملة بعيدة الأمد للقاح على الصغار، لكنها أوضحت أيضا أنها قد تحدث توصياتها فيما يصبح مزيد من البيانات متاحا.

لكن المدارس في أنحاء ألمانيا تبدأ في العودة بعد إجازات الصيف، وبالنظر إلى خطورة تفشي المتحور "دلتا" سريع العدوى على الأطفال غير المطعمين، فإن الضغط يتزايد لحصول مزيد من الأطفال بعمر 12 عاما فأكبر على اللقاحات. ويحشد الساسة من أجل حصول الصغار على اللقاحات سريعا منعا لإغلاق المدارس المتكرر في الخريف.

ولهذا قرر أبرز مسؤولي الصحة في كل الولايات الألمانية أمس الإثنين أن يتمكن الأطفال والمراهقون الأصحاء الآن من الحصول على اللقاحات في المراكز أو عيادات طب الأطفال. ويظل التطعيم طوعيا لكل الفئات العمرية.

حتى الآن، 20 بالمائة من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح في ألمانيا، وهناك نحو 10 بالمائة تقريبا حصلوا على لقاحاتهم كاملة.

وقرر مسؤولو الصحة الألمان البدء في تقديم جرعات تعزيزية للفئات العرضة للمرض في سبتمبر/ أيلول. وقالوا إن كل الأشخاص الذين حصلوا على لقاحات أسترازينيكا أو جونسون آند جونسون قد يحصلون على جرعة تنشيطية من لقاحات فايزر-بيونتيك أو موديرنا بدءا من سبتمبر/ أيلول.

أ.ب
(11)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي