أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إيران تسجل أعلى إصابات يومية بكورونا منذ بدء الجائحة

أكثر من 31 ألف إصابة - جيتي

سجلت إيران، الإثنين، أكثر من 31 ألف إصابة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ تفشي الجائحة في البلاد العام الماضي.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية 31 ألف و814 حالة؛ ليرتفع إجمالي الحالات إلى 3 ملايين و723 ألف و246 إصابة.

وسجلت البلاد 322 وفاة جديدة، وهو أعلى معدل وفيات يومي خلال الموجة الخامسة من الفيروس؛ ليرتفع الإجمالي إلى 89 ألف و122 وفاة.

وأفادت بيانات وزارة الصحة أنه تم نقل نحو 3 آلاف و566 شخصًا إلى المستشفيات لتلقي العلاج من الفيروس، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي السياق ذاته، حذر مسؤولون من أن إجمالي الحالات اليومية التي تُنقل إلى المستشفيات قد يصل إلى 9 آلاف في الأسابيع المقبلة، لأن الموجة الخامسة لم تبلغ ذروتها بعد.

وتكافح إيران موجة خامسة من فيروس كورونا، إثر انتشار متحور "دلتا" شديد العدوى، والذي بدأ بالتفشي في الأجزاء الجنوبية من البلاد شهر يونيو/ حزيران الماضي.

والأسبوع الماضي، أعلنت الحكومة فرض إغلاق لمدة أسبوع في طهران، ومحافظة "ألبرز" (شمال شرق)، لكن أعداد الإصابات والوفيات استمرت في الارتفاع.

وحتى الآن، صنفت 232 مدينة في إيران أنها "عالية الخطورة"، في حين تم تصنيف 117 مدينة بأنها "خطرة"، و99 مدينة بأنها "متوسطة الخطورة".

وتلقى 8.14 ملايين شخص على الأقل الجرعة الأولى من لقاح كورونا، فيما تلقى ما يقرب من 2.42 مليون جرعتي اللقاح في البلاد.

الأناضول
(42)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي