أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصحة العالمية تطالب مصنعي اللقاح بمنح أولوية للدول الفقيرة

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الشركات المصنعة للأدوية لمنح الأولوية في نشر لقاحاتهم المضادة لكوفيد-19 للدول الفقيرة بدلا من حث الدول الغنية على شراء واستخدام مزيد من الجرعات، فيما تسعى شركات الأدوية للدعوة الى الحصول على جرعة ثالثة معززة من اللقاحات.

في مؤتمر صحفي يوم الاثنين، قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن التفاوت الهائل في الحصول على اللقاحات بين الدول الغنية والفقيرة يعني "أننا نقوم بخيارات واعية الآن بعدم حماية المحتاجين." وأضاف أن الأولوية الآن يجب أن تكون لتطعيم من لم يحصلوا على أي جرعات.

ودعا تيدروس شركتي فايزر وموديرنا "للقيام بكل ما في وسعهما لتقديم إمدادات لكوفاكس، وفرق عمل الحصول على اللقاحات في افريقيا، والدول منخفضة ومتوسطة الدخل التي لا تتمتع سوى بتغطية ضئيلة للغاية."

كانت فايزر وموديرنا قد وافقتا على منح كميات صغيرة من لقاحيهما لمبادرة كوفاكس المدعومة من الأمم المتحدة لتوزيع اللقاحات عالميا، لكن الأغلبية العظمى من جرعاتهما مخصصة للدول الغنية.

الأسبوع الماضي قالت فايزر إنها ستسعى للحصول على تصريح بالحصول على جرعة ثالثة من لقاحها المضاد لكوفيد، موضحة أن الجرعة التعزيزية قد تزيد بشكل كبير من المناعة والحماية ضد الفيروس، وربما تساعد في التصدي للسلالات المتحورة المثيرة للقلق.

أ.ب
(11)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي