أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تعزو تصاعد الوفيات لديها إلى متحور "دلتا"

ظهر متحور دلتا في 66 بالمائة من الحالات - جيتي

قالت قوة العمل الحكومية الروسية المكلفة بمكافحة فيروس كورونا ان عدد الوفيات جراء الفيروس في انحاء البلاد في يونيو حزيران من العام الجاري ارتفع بنسبة نحو 14 بالمائة بسبب انتشار متحور دلتا الذي تسبب في زيادة حالات الإصابة وتصاعد الوفيات الى مستويات قياسية.

وصرحت نائبة رئيس الوزراء، تاتيانا غوليكوفا، يوم الجمعة بأن البيانات الحالية توضح زيادة بنسبة 13.9 بالمائة في وفيات يونيو حزيران، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وتصارع روسيا ارتفاعا في الإصابات منذ مستهل يونيو حزيران، وارتفاع عدد الإصابات الجديدة يوميا من 9000 مستهل الصيف الى اكثر من 23 الف مستهل يوليو تموز. ويوم الجمعة أفادت قوة العمل بظهور 25766 حالة إصابة جديدة. ولأول مرة خلال الجائحة تتخطى حصيلة الوفيات اليومية هذا الأسبوع 700 وفاة، بعد تسجيل 726 وفاة الجمعة.

وظهر متحور دلتا في 66 بالمائة من الحالات، وفق ما ذكرت انا بوبوفا، رئيسة وكالة الصحة العامة في روسيا.

واجمالا خلال الجائحة أفادت قوة العمل المكلفة بملف كورونا بظهور اكثر من 5.7 ملايين إصابة مؤكدة بالفيروس، و141501 وفاة به.

الا ان وكالة الاحصائيات الحكومية الروسية كشفت عن اعداد اعلى بكثير من إصابات ووفيات كورونا. فوفق الوكالة المذكورة بلغت وفيات كوفيد - 19 العام الماضي فقط 144691 حالة.

وأظهرت بيانات الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري 126049 حالة وفاة بالفيروس، بينها حالات اشتباه بالفيروس غير مؤكدة، وحالات لم يشخص سبب الوفاة الرئيسي على انه كوفيد- 19.

أ.ب
(16)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي