أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"غوتيريش" يدعو لمزيد من تبرعات اللقاحات للدول النامية

رحب الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" باعلان الولايات المتحدة وبريطانيا التزامهما بمشاركة ملايين اللقاحات مع الدول التي تعاني من فيروس كورونا. بيد أنه قال إن "هذا لا يكفي".

وأضاف أنه "بدون جهد عالمي، يمكن لفيروس كورونا أن ينتشر كالنار في الهشيم في كثير من بلدان العالم النامي"، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

من المتوقع أن يلتزم قادة مجموعة الديمقراطيات السبع الثرية بمشاركة ما لا يقل عن مليار جرعة لقاح مع البلدان الفقيرة، على أن يأتي نصفها من الولايات المتحدة و100 مليون جرعة من المملكة المتحدة.

وأوضح غوتيريش أنه من أجل دحر الفيروس، تحتاج الدول المنتجة للقاحات إلى تشكيل فريق عمل طارئ لتنسيق الاستجابة الفعالة لكوفيد - 19.

كما أردف غوتيريش، الذي من المقرر أن ينضم إلى قمة مجموعة السبع، قائلا "نحتاج إلى جهود متضافرة، ونحتاج إلى خطة تطعيم عالمية ... إذا لم يكن الأمر كذلك، فستظل هناك مناطق كبيرة من العالم النامي ينتشر فيها الفيروس كالنار في الهشيم".

وشدد غوتيريش قائلا "نحن على حافة الهاوية" فيما يتعلق بتغير المناخ. ولفت إلى أن قادة الاقتصادات النامية بحاجة إلى الالتزام بشكل عاجل بصافي انبعاثات صفرية بحلول منتصف القرن.

زمان الوصل - رصد
(8)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي