أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

في أول أيام عيد فطر.. 31 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الشمال السوري

أعلنت "شبكة الإنذار المبكر" التابعة لـ"وحدة تنسيق الدعم"، أمس الخميس، عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد_19) شمال غربي سوريا.

وفي التفاصيل قالت الشبكة إنّها سجلت 31 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في شمال غرب سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة لديها إلى 22،268 إصابة.

وبحسب تقريرها اليومي، فقد أجرت الشبكة 286 تحليلاً جديداً ليصل إجمالي عدد التحاليل منذ بدء الجائحة إلى 127.269 تحليلاً.

وأشارت الشبكة إلى أنّ عدد المتعافين من الفيروس ارتفع إلى 20.321 حالة، فيما لم تعلن الشبكة عن تسجيل أيّة حالة وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس ليبقى عدد الوفيات 655 وفاة.

في موازاة ذلك أشار الدفاع المدني إلى أنّ فرقه المختصة قامت خلال 24 ساعة الماضية بنقل ودفن جثتين لرجلين مصابين بفيروس "كورونا"، أحدهما توفي في مركز العزل الصحي في قرية "تل الكرامة" بريف إدلب الشمالي، والآخر توفي داخل إحدى المشافي الخاصة بالفيروس شمالي إدلب.

ونوّه كذلك إلى ضرورة اتباع المدنيين لإجراءات الوقاية من الفيروس مثل: ارتداء الكمامة والتقيد بقواعد التباعد الاجتماعي خصوصاً أثناء أوقات زيارات عيد الفطر للحدّ من انتشار الفيروس.

ومطلع شهر أيار/ مايو الجاري، انطلقت المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس "كورونا" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، وذلك تحت إشراف فرق طبية خبيرة ومدربة تعتمد أعلى معايير الأمان والسلامة.

وبحسب تقرير صادر مؤخراً عن "وزارة الصحة" في "الحكومة السورية المؤقتة" فإنّ إجمالي عدد الأفراد الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ حتى الآن 4.609 أفراد.

وكانت الأولوية في إعطاء اللقاح للعاملين في القطاع الصحي ثمّ يليهم كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، وفق خطة وضعت من قبل "فريق لقاح سوريا" بالتنسيق مع منظمة "الصحة العالمية".

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي