أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد مناطق "الإدارة الذاتية".. كورونا ينتشر في "رأس العين"

سجلت مديرية الصحة رأس العين يوم الأربعاء 24 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المنطقة الخاضعة للجيش الوطني شمال الحسكة

وأفاد مصدر طبي بتسجيل 24 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد في مدينة "رأس العين" وريفها، مبينا أن 10 إصابات تخضع لحجر منزلي بقرية "مختلة" ومحيطها و9 في قرية "أم العصافير" بينما  بقي 5 منها في المشفى الوطني برأس العين.

وقال المصدر لـ"زمان الوصل" إن المسؤولين عن القطاع الصحي يرون أن الأمر لم يصل بعد إلى مرحلة خطرة تحتم إيقاف الدوام المدرسي والإغلاق مشيرا إلى أنهم ينتظرون نتائج تحاليل مسحات  أخذت من الأشخاص المخالطين وأرسلت إلى مخبر "تل أبيض".

وأشار إلى أنهم سيركزون على موضوع التثقيف بمخاطر المرض وأهمية الوقاية منه مع "مخاتير القرى والأحياء وأئمة المساجد" مع احتمال فرض حجر صحي على القرى التي ظهرت بها الإصابات.

كما سجلت 5 حالات وفاة بمناطق سيطرة إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية وإضاف إلى 248 إصابة جديدة بفايروس  كورونا رغم فرضها حظر كلي منذ بادية شهر رمضان.

وكان "جوان مصطفى" رئيس هيئة الصحة في الإدارة الكردية حذر يوم الإثنين الماضي من كارثة إنسانية وشيكة جراء تفشي فيروس "كورونا" ضمن الموجة الثالثة.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي