أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إيران تسجل أعلى حصيلة يومية لوفيات كورونا في عام 2021

تمر حملة التطعيم في إيران بحالة من البطء - جيتي

أبلغت إيران اليوم الأحد عن أعلى حصيلة وفيات ليوم واحد بسبب كوفيد – 19 هذا العام، ما رفع إجمالي الوفيات في البلاد في الوباء إلى ما يقرب من 64500 حالة، حسبما ذكر التلفزيون الرسمي.

وقال التقرير إنه تم تسجيل 258 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة. كان أكثر الأيام فتكا للوباء في إيران في منتصف نوفمبر / تشرين ثان، عندما تم إحصاء أكثر من 480 حالة وفاة.

وأضاف تقرير اليوم الأحد أن مسؤولي الرعاية الصحية أكدوا أيضا 21063 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ اليوم السابق، وبذلك يصل إجمالي الحالات المؤكدة في إيران إلى أكثر من مليونين و70 ألف حالة.

وحذر وزير الصحة سعيد نمكي قائلا "نتوقع ارتفاعا كبيرا في عدد حالات دخول المستشفيات في الأسبوع المقبل". وألقى باللوم في زيادة الحالات على التسوق والتجمعات العائلية والسفر قبل وأثناء السنة الإيرانية الجديدة في أواخر مارس / آذار.

وبدأت إيران أمس السبت إغلاقا لمدة 10 أيام في العاصمة طهران ومدن رئيسية أخرى وسط موجة رابعة من الإصابات بفيروس كورونا.

وتمر حملة التطعيم في إيران بحالة من البطء، حيث تم توزيع حوالي 200 ألف جرعة في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 84 مليون نسمة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

في الأسبوع الماضي، سلمت مبادرة كوفاكس، وهي مبادرة دولية لتوزيع اللقاحات بشكل عادل في جميع أنحاء العالم، أول شحنة لها إلى إيران بلغت 700 ألف جرعة من لقاح أكسفورد – أسترازينيكا.




أ.ب
(18)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي