أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مديرية الصحة في "عفرين" تحذر الأهالي من موجة "كورونا" ثانية تشهدها المنطقة

أصدرت مديرية الصحة في مدينة "عفرين" شمالي حلب، اليوم الإثنين، بياناً حذرت فيه من دخول المنطقة في موجة ثانية من انتشار فيروس "كورونا" (كوفيد-19)، وذلك بعد تسجيل حالات إصابة جديدة فيها.

ودعت المديرية في بيانها الأهالي إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية من لبس الكمامة وغسل اليدين وتعقيمهما بشكلٍ متكرر وتجنب المصافحة والابتعاد عن التجمعات. وفق ما جاء في البيان.

وكانت مديرية الصحة في مدينة "عفرين"، قد فرضت مساء يوم أمس الأحد، حجراً صحياً كاملاً على إحدى قرى المنطقة، بعد انتشار فيروس "كورونا" (كوفيد-19) بصورة واسعة فيها.

وقال مراسل "زمان الوصل" بريف حلب، إنّ مديرية الصحة بالتعاون مع الشرطة العسكرية، فرضوا الحجر الصحي الكامل على قرية "أغجلة" الواقعة بين مدينة "جنديرس" وقرية "دير بلوط"، جرّاء ازدياد عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في المنطقة. مضيفاً أنّ "الأنباء الأوليّة الواردة عن مصادر طبية في منطقة (عفرين) تشير إلى تسجيل ما لا يقل عن 21 إصابة في قرية (أغجلة)".

وأوضح مراسلنا أنّ الطريق إلى مدينة إدلب المار عبر مسار "جنديرس- المحمدية- دير بلوط"، مغلق حتى إشعار آخر، وذلك بسبب مروره من داخل قرية "أغجلة".

وبحسب "شبكة الإنذار المبكر" التابعة لـ"وحدة تنسيق الدعم" فقد وصل عدد المصابين بفيروس "كورونا" في عموم الشمال السوري المحرر حتى يوم الأمس الأحد، إلى21.363 إصابة، بينها 19.542 حالة شفاء، و637 حالة وفاة.

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي