أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاتحاد الأوروبي يشتري 300 مليون لقاحا إضافيا من "مودرنا"

صادقت المفوضية الأوروبية، الأربعاء، على عقد جديد مع شركة "مودرنا" الأمريكية لشراء 300 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا.

وقال رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين، في مؤتمر صحفي إن "المفوضية صادقت على عقد ثان مع مودرنا لشراء 300 مليون جرعة إضافية من اللقاح الذي طوروه ضد كورونا. هذه أنباء سارة".

وبموجب الاتفاق الجديد، سيتمكن الاتحاد الأوروبي من شراء 150 مليون جرعة إضافية في 2021 ومثلها عام 2022، بالإضافة إلى 160 مليون جرعة لقاح تم تأمينها بموجب العقد السابق.

كما اتفق الاتحاد الأوروبي مع شركة مودرنا على خيار شراء 150 مليون جرعة لقاح إضافية إذا اقتضت الحاجة.

وفي يناير / كانون الثاني الماضي، انتقد كبار المسؤولون الأوروبيون شركتي أسترازينيكيا البريطانية وفايزر/ بيونتيك الأمريكية الألمانية بسبب التأخير في شحنات اللقاح وأكدوا أن الاتحاد ساهم ماليا في أبحاثهم من أجل تلقي اللقاحات أولا.

وأقرت رئيسة المفوضية الأوروبية، الأسبوع الماضي، أن الاتحاد كان "متأخرا في التصريح باستخدام اللقاحات" وكان "متفائلا جدا بشأن كميات الإنتاج الضخمة والتوقعات بشأن التسليم في الوقت المناسب".

ووقع الاتحاد الأوروبي اتفاقيات شراء متقدمة مع 6 شركات للتكنولوجيا الحيوية وهي "فايزر / بيونتيك، ومودرنا و أسترازينيكا وكيورفاك، وجونسون آند جونسون، وسانوفي / غلاكسوسميثكلاين، لشراء حوالي 2.6 مليار جرعة لقاح لسكان الاتحاد الـ450 مليون والدول المجاورة لها.


ويهدف الاتحاد الأوروبي لتطعيم 70% من السكان البالغين بحلول نهاية سبتمبر / أيلول المقبل.

الأناضول
(9)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي