أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وفيات ألمانيا تتجاوز 50 ألفا حتى مع انخفاض إصابات كورونا

ارشيف

تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في ألمانيا 50 ألفا، وهو رقم ارتفع بسرعة خلال الأسابيع الأخيرة حتى مع انخفاض عدد الإصابات أخيرًا.

قال مركز مكافحة الأمراض في البلاد، معهد روبرت كوخ، يوم الجمعة إنه تم تسجيل 859 حالة وفاة أخرى خلال ال 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي حتى الآن إلى 50642.

كان لدى ألمانيا عدد قليل نسبيًا من الوفيات في المرحلة الأولى من الوباء وتمكنت من رفع العديد من القيود بسرعة.

لكنها شهدت مستويات أعلى بكثير من الإصابات في الخريف والشتاء. تم الإبلاغ عن مئات الوفيات، وأحيانًا أكثر من 1000 شخص، يوميًا في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 83 مليون شخص خلال الأسابيع الأخيرة. وصلت ألمانيا إلى علامة 40 ألف قتيل يوم 10 يناير/ كانون ثان.

قالت المستشارة أنغيلا ميركل يوم الخميس إن أرقام الوفيات الأخيرة "مروعة".

وقالت: "هذه ليست مجرد أرقام - هؤلاء أناس ماتوا وحدهم ... هناك عائلات تحزن عليهم". مع ذلك، قالت إن الإصابات اليومية آخذة في الانخفاض وأن عدد الأشخاص الذين يتلقون العناية المركزة أقل إلى حد ما مقارنة بفترة عيد الميلاد.

في أوروبا، لا يزال عدد القتلى أعلى في المملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا، وكلها ذات عدد أقل من السكان.

قال رئيس معهد روبرت كوخ، لوتار ويلر، هذا الأسبوع، إن تفسير أرقام الوفيات المرتفعة هو "بسيط نسبيًا ولكنه محبط نسبيًا".

وقال: "الزيادة مرتبطة ببساطة بحقيقة أن أعداد الحالات قد ارتفعت كثيرًا".

بلغت الإصابات الجديدة ذروتها في ديسمبر/ كانون أول. يوم الجمعة، أعلن معهد روبرت كوخ عن 17862 حالة جديدة انخفاضًا من 22368 قبل أسبوع. إجمالي عدد الأشخاص في ألمانيا حتى الآن يزيد قليلاً عن 2.1 مليون.

بلغ عدد الحالات الجديدة لكل 100 ألف ساكن على مدار سبعة أيام 115.3 حالة بعد أن بلغ قرابة 200 حالة قبل شهر. لا يزال أعلى بكثير من هدف الحكومة وهو 50 كحد أقصى.

تم تمديد الإغلاق الحالي في ألمانيا هذا الأسبوع حتى 14 فبراير/ شباط وسط مخاوف بشأن التأثير المحتمل لطفرات فيروسية مثل تلك التي تم اكتشافها لأول مرة في إنجلترا. تحاول السلطات تشجيع المزيد من الناس على العمل من المنزل، وبالتالي تقليل عدد من يستخدمون وسائل النقل العام.

تقول ميركل إنه سيتم تقديم التطعيم لكل فرد في ألمانيا بحلول نهاية الصيف. كان هناك إحباط من البداية البطيئة للتطعيمات؛ بحلول يوم الأربعاء، تلقى 1.32 مليون شخص الجرعة الأولى.

أ.ب
(26)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي