أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصين تعلن السماح لخبراء الصحة العالمية بزيارة ووهان

اكتشف فيروس كورونا أول مرة في أواخر 2019 - جيتي

أعلنت الصين اليوم الثلاثاء زيارة خبراء منظمة الصحة العالمية مدينة ووهان، حيث اكتشف فيروس كورونا أول مرة في أواخر 2019، في بداية تحقيقهم في أصل الجائحة.

وذكر تساو ليجيان المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الخبراء سيصلون إلى ووهان الثلاثاء. ولم يعلن عن أي تفاصيل أخرى لبرنامجهم كما لم تقدم لجنة الصحة الوطنية للحكومة المركزية أي معلومات.

وكانت الزيارة منتظرة منذ شهور. فقد أعرب المدير العام للصحة العالمية عن إحباطه الأسبوع الماضي من اتخاذ الترتيبات وقتا أطول من اللازم. بعد أن أعلنت الصين عن الزيارة يوم الاثنين، قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن العلماء، الذين جاؤوا من عدة دول، سيركزون على كيفية انتقال فيروس كورونا للبشر.

وأضاف "ستبدأ الدراسات في ووهان لتحديد المصدر المحتمل للعدوى في الحالات المبكرة".

وكانت الصين قد رفضت دعوات لإجراء تحقيق مستقل بينما قيدت بشكل مشدد كل الأبحاث في أصول الفيروس وروجت لنظريات هامشية تقول إن الفيروس ربما يكون قد نقل إلى الصين من الخارج.

ويعتقد أن ثقافة التكتم أجلت التحذيرات بشأن الجائحة، ومنعت مشاركة المعلومات مع منظمة الصحة العالمية وعرقلت الفحوص المبكرة. هناك إحباط كبير بين مسؤولي المنظمة بسبب عدم الحصول على معلومات احتاجوا إليها لمكافحة تفشي الفيروس المميت، حسبما وجدت أسوشيتد برس.

ويظل أصل الفيروس مصدرا للتكهنات بشكل كبير، وتتركز معظمها حول احتمال أن تكون الوطاويط حاملة للفيروس ونقل إلى البشر من خلال الغذاء أو الدواء في الأسواق التقليدية الصينية.

أ.ب
(9)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي