أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ألمانيا تمدد قيود كورونا حتى 20 ديسمبر

أعلنت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الأربعاء، أنها اتفقت مع قادة الولايات الفيدرالية الست عشرة في البلاد على تمديد قيود فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حتى 20 ديسمبر/كانون أول، على الأقل.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها ميركل، عقب انتهاء اجتماعها مع قادة الولايات الفيدرالية، حيث رجّحت فيها أن تظل الإجراءات سارية حتى يناير/كانون ثانٍ 2021.

وقالت ميركل للصحفيين: "أرقام العدوى لا تزال مرتفعة للغاية، لكنه سيتم تخفيف القيود جزئيا خلال عطلة عيد الميلاد."

وفرضت ألمانيا "إغلاقا خفيفا" لمدة شهر في الثاني من نوفمبر/تشرين ثان الجاري؛ لكبح جماح الموجة الثانية التي تجتاح معظم أوروبا، وشمل الإغلاق الحانات والمطاعم لكن المدارس والمتاجر لا تزال مفتوحة.

وبموجب الإجراءات المتفق عليها يوم الأربعاء، ستقتصر التجمعات الخاصة على خمسة أشخاص اعتبارا من 1 ديسمبر، وسيسمح للتجمعات التي تصل إلى 10 أشخاص باستثناء الأطفال، خلال عيد الميلاد للسماح للعائلات والأصدقاء بالاحتفال.

وشددت ميركل على أن ألمانيا ستجعل ارتداء الكمامات إلزاميا في جميع مناطق المشاة ذات الازدحام الشديد ومراكز المدن.

وأظهرت البيانات اليومية من معهد روبرت كوخ (RKI) للأمراض المعدية الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة ارتفع 18633 حالة إلى 961320 حالة.

وقفز عدد الوفيات من 410 إلى 14771، مقارنة بـ305 في الأسبوع الماضي، و 49 فقط في 2 نوفمبر عندما دخل الإغلاق الجزئي حيز التنفيذ.

وحتى فجر الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 60 مليونا و660 ألفا، توفي منهم أكثر من مليون و425 ألفا، وتعافى ما يزيد على 41 مليونا و885 ألفًا، وفق موقع "وورلدميتر" المتخصص في رصد تطورات الوباء حول العالم.

الأناضول
(20)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي