أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ألمانيا تستعد لتمديد الإغلاق الجزئي حتى ديسمبر

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - جيتي

تستعد المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وحكام الولايات الـ16 اليوم الأربعاء لتمديد الإغلاق الجزئي حتى ديسمبر/ كانون أول، ومناقشة تشديد بعض القيود مع السماح بتدابير أكثر تيسيرا خلال فترة عيد الميلاد.

وشرعت ألمانيا في تطبيق ما يعرف بإغلاق "كسر الأمواج" في 2 نوفمبر/ تشرين ثاني، بإغلاق المطاعم والحانات والمرافق الرياضية والترفيهية، لكنها أرجأت إغلاق المدارس والمتاجر وصالونات الحلاقة.

وكان من المقرر في البداية أن يستمر الإغلاق لأربعة أسابيع.

وتدعو المقترحات التي تم إعدادها قبل المؤتمر الذي عقد عبر الفيديوكونفرنس اليوم الأربعاء من قبل حكام الولايات، المسؤولين عن فرض ورفع القيود، إلى تمديد الإغلاق حتى 20 ديسمبر/ كانون أول.

حتى الآن، نجحت الإجراءات في وقف الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد - لكنها استقرت على مستوى عالٍ، بدلاً من العودة إلى المستويات التي تشعر السلطات بقدرة جهود تتبع الاتصال في النجاح عندها.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، معهد روبرت كوخ، تسجيل 18633 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية - مقارنة بـ 17561 خلال الأسبوع السابق. في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 إلى 410 حالة وفاة، في أعلى إجمالي لعدد الوفيات في يوم واحد حتى الآن.

تسعى مقترحات اجتماع الأربعاء إلى تشديد قيود الاتصال وقواعد ارتداء الكمامات. وتخطط الحكومة الفيدرالية لتقديم حوالي 17 مليار يورو (20 مليار دولار) كمساعدات إضافية لتعويض الشركات المتضررة من الإغلاق، بعد أكثر من 10 مليارات يورو هذا الشهر.

وتدعو الخطط حتى الآن إلى تخفيف القيود خلال فترة عيد الميلاد.

ولقيت ألمانيا، التي يبلغ عدد سكانها 83 مليون نسمة، إشادات نظرا للأداء الجيد نسبيًا في المرحلة الأولى من الوباء. ولا يزال معدل الوفيات بها الأقل من العديد من البلدان الأوروبية الأخرى، وكان إغلاقها الحالي معتدلاً نسبيًا.

وسجلت ألمانيا 961320 إصابة بالفيروس منذ بدء تفشي الوباء، بينها 14771 حالة وفاة.



أ.ب
(21)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي