أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مليونا إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في القارة الأفريقية

أجرت القارة الأفريقية ما يقرب من 20 مليون اختبار للفيروس - جيتي

تجاوزت القارة الأفريقية مليوني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا حيث حذر مسؤولو الصحة من أن العدوى بدأت تتسلل مرة أخرى إلى موجة ثانية.

وقالت المراكز الأفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها اليوم الخميس أن القارة قد تجاوزت هذا المعلم. تظهر أرقامها أن القارة التي تضم 54 دولة قد شهدت أيضًا أكثر من 48 ألف حالة وفاة بسبب مرض كوفيد-19.

تم تحذير القارة الأفريقية التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة من "إجهاد الوقاية" حيث تخفف البلدان قيود الوباء لتخفيف معاناة اقتصاداتها ويسافر المزيد من الناس.

وأعرب مدير مركز السيطرة على الأمراض في إفريقيا هذا الأسبوع عن قلقه علانية من أن مستوى ارتداء الأقنعة قد انخفض ووصف ذلك بأنه خطير.

وقال جون نكينغاسونغ يوم الاثنين "لا نعرف إلى أي ارتفاع ستصل القمة الثانية."

وفي حين أن العالم يأمل من الأخبار الأخيرة حول اللقاحات الواعدة لكوفيد-19، يشعر مسؤولو الصحة الأفارقة بالقلق أيضًا من أن القارة ستعاني مع شراء الدول الغنية للإمدادات.

وتعد كينيا مصدر قلق لأنها تشهد الآن زيادة جديدة في الحالات. توفي ما لا يقل عن أربعة أطباء يوم السبت وحده، مما دفع نقابة صحية قوية في البلاد للتهديد بإضراب على مستوى البلاد يبدأ الشهر المقبل.

وأجرت القارة الأفريقية ما يقرب من 20 مليون اختبار لفيروس كورونا منذ بدء الجائحة، لكن قلة اجراء الاختبارات يعني ان العدد الحقيقي للإصابات غير معروف.



أ.ب
(18)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي