أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"بوتين" يروج للقاحات كورونا الروسية في قمة "بريكس"

أشار إلى أنه تمت الموافقة على لقاحين مختلفين في روسيا - جيتي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقادة بريكس الثلاثاء إن لقاحات فيروس كورونا المطورة في روسيا "تعمل بشكل فعال وآمن" وحث مجموعة دول الاقتصادات الناشئة على "توحيد الجهود" من أجل الإنتاج الضخم.

تأتي تصريحات بوتين بعد الإعلان عن النتائج المبكرة لدراسات كبيرة للعديد من لقاحات كوفيد-19 التجريبية، بما في ذلك اللقاح الروسي.

وتتكون مجموعة بريكس من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.

وقالت شركة موديرنا الاثنين إن لقاحها يبدو فعالا بنسبة 94.5بالمائة ، وفقاً لبيانات أولية من دراسة جارية. في الأسبوع الماضي ، قالت شركة فايزر إن لقاحها يبدو فعالا بنسبة 90 بالمائة.

بعد يومين من إعلان فايزر، قال مطورو اللقاح روسي الصنع سبوتنيك إن البيانات الأولية من تجربة كبيرة تشير إلى أن اللقاحات كانت فعالة بنسبة 92 بالمائة.

ومع ذلك ، استند الاستنتاج إلى عدد أقل بكثير من الإصابات المسجلة خلال التجربة، 20 مقارنة بـ 94 حالة لفايزر و 95 في دراسة لقاح موديرنا.

تعرضت روسيا لموجة من الانتقادات الدولية لمنحها الموافقة التنظيمية لـسبوتنيك في أغسطس/آب، حيث لم تكتمل بعد الدراسات المتقدمة بين عشرات الآلاف من الأشخاص اللازمة لإثبات سلامة اللقاح وفعاليته.

وشدد بوتين في كلمته أمام قادة البرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا في قمة عبر الإنترنت الثلاثاء ، على أن "تنسيق الإجراءات الجماعية لمجموعة بريكس" للتصدي للوباء هو أولوية المجموعة. كما قال إن روسيا مستعدة للتعاون مع شركائها في بريكس "لتصنيع واستخدام" اللقاحات روسية الصنع.

واضاف"هناك لقاحات روسية تعمل بشكل فعال وآمن. من المهم للغاية توحيد الجهود من أجل الإنتاج الضخم لهذه المنتجات لتداولها على نطاق واسع."

وأشار الرئيس إلى أنه تمت الموافقة على لقاحين مختلفين في روسيا ، والثالث "قيد الإعداد".

أ.ب
(14)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي