أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميركل تحذر الألمان من "شتاء صعب" مع انتشار الفيروس

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل - جيتي

طلبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من الألمان توقع "شتاء صعب" بينما وصل عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي المبلغ عنها حديثًا في البلاد ارتفاعًا جديدًا.

تحدثت ميركل يوم الخميس في البرلمان بعد يوم من اتفاقها وحكام الولايات ال16 في ألمانيا على قيود بعيدة المدى للحد من انتشار الفيروس، بما في ذلك إغلاق الحانات والمطاعم، وفرض قيود على الاتصالات الاجتماعية وحظر الحفلات الموسيقية وغيرها من المناسبات العامة.

وقالت وكالة مكافحة الأمراض في ألمانيا إن السلطات الصحية المحلية أبلغت عن 16774 اختبارًا إيجابيًا جديدًا لكوفيد-19 في اليوم الماضي، مما رفع إجمالي البلاد منذ بداية تفشي المرض إلى ما يقرب من نصف مليون. كما سجل معهد روبرت كوخ 89 حالة وفاة إضافية، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 10272. هذا لا يزال ربع عدد القتلى في بريطانيا.

وأكدت ميركل للمشرعين إن ألمانيا في "وضع مأساوي" مع دخول الشتاء، والذي قالت إنه سيكون "أربعة أشهر طويلة وصعبة. لكنها ستنتهي".

وقالت الزعيمة الألمانية منذ فترة طويلة إن السلطات ليس لديها خيار سوى الحد بشكل كبير من الاتصالات الاجتماعية حيث لا يمكن الآن تتبع ثلاثة أرباع الإصابات في ألمانيا بعد الآن.

وأضافت: "إذا انتظرنا حتى تمتلئ وحدات العناية المركزة، فسيكون الأوان قد فات".

وقالت ميركل إن النقاش الديمقراطي حول القيود المفروضة على الفيروس مهم، لكنها انتقدت بعض النقاد الذين زعموا أن الحكومة الألمانية تبالغ في خطر الفيروس.

وقالت: "الأكاذيب والمعلومات المضللة والمؤامرات والكراهية لا تلحق الضرر فقط بالنقاش ولكن أيضًا بالمعركة ضد الفيروس ... لا يعتمد النقاش الديمقراطي فقط على علاقتنا بالحقائق والمعلومات، بل تعتمد عليها حياة البشر".

رد زعيم المعارضة ألكسندر غولاند من حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف على خطاب ميركل باتهام الحكومة ب"الدعاية في زمن الحرب" وشبه الوباء بحركة المرور الآلية، بحجة أن المجتمع يقبل عددًا معينًا من وفيات حوادث السيارات أيضًا.

أ.ب
(26)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي