أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حلب.. 188 إصابة بكورونا و"عفرين" بالصدارة

من ريف حلب - جيتي

شهدت المناطق المحررة شمالي غربي سوريا في الساعات القليلة الماضية اتساعاً كبيراً بدائرة الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، وسط استمرار التحذيرات من تفاقم الوضع وفقدان السيطرة على الوباء وزيادة انتشاره.

وقال مختبر الترصد الوبائي التابع لـ"وحدة تنسيق الدعم"، أمس الأحد، إنّ عدد الإصابات الكلي بفيروس "كورونا" في الشمال السوري المحرر، ارتفع إلى 2649، بعد تسجيل 188 إصابة، منها 110 إصابات في ريف حلب الشمالي الشرقي، حيث سجلت مدينة "عفرين" العدد الأكبر من الإصابات بمعدل 55 إصابة، فيما سجلت مناطق (أعزاز 28، الباب 18، جرابلس 4، جبل سمعان 5)، أمّا محافظة إدلب فقد سجلت 78 إصابة (إدلب المدينة 56، حارم 22).

وأضاف أنّ "عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 1256 حالة، وذلك بعد تسجيل 27 حالة في ريف حلب (الباب 6، أعزاز 17، عفرين2، جبل سمعان 2)، و66 حالة في محافظة إدلب (إدلب المدينة 63، حارم 2، جسر الشغور 1)، فيما بقي عدد الوفيات على حاله 20 دون تسجيل أي حالة وفاةٍ جديدة".

وكانت وزارة الصحة في "الحكومة السورية المؤقتة" حذرت في وقتٍ سابق، من هشاشة الوضع الصحي في الشمال المحرر ولاسيما مع تصاعد وتيرة الإصابات خلال الأيام الماضية وعدم وجود مراكز حجر صحيّة كافية لعزل المصابين بالفيروس.

ويعاني غالبية الأهالي في الشمال السوري المحرر أوضاعاً اقتصادية متردية في ظل ارتفاع أسعار المواد الطبية من كمامات ومعقمات مما يجعل الكثير منهم عاجزين عن تطبيق إجراءات الوقاية اللازمة من الفيروس.

زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي