أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لأول مرة منذ قرن.. "كورونا" يعطل الاحتفال بكرنفال "ريو دي جانيرو"

أعلنت الجهات المسؤولة عن كرنفال "ريو دي جانيرو"، أمس الخميس تأجيله الموسم المقبل بسبب تفشي وباء "كورونا المستجد"، ولم يتم تحديد موعد جديد للفعالية الدولية المستمرة منذ قرن من الزمن.

وقالت رابطة مدارس السامبا في ريو (لييسا)، مساء الخميس إن انتشار فيروس كورونا جعل من المستحيل إقامة المواكب التقليدية بأمان والتي تعتبر دعامة ثقافية ومصدرًا لكسب العيش بالنسبة للكثيرين.

وقال المؤرخ المتخصص في كرنفال "ريو" للسامبا "لويس أنطونيو سيماس"، في مقابلة، إن "الكرنفال حفلة يعتمد عليها الكثير من العمال ذوي الدخول الضئيلة.

مدارس السامبا هي مؤسسات مجتمعية، والمواكب هي مجرد تفصيلة واحدة من كل ذلك. تم تعطيل سلسلة ثقافية وإنتاجية كاملة بسبب كوفيد". ولم يعلن مجلس مدينة "ريو" بعد قرارا بشأن حفلات الشوارع الكرنفالية التي تقام أيضًا في جميع أنحاء المدينة.

لكن وكالة الترويج السياحي التابعة لها قالت في بيان لوكالة أسوشيتد برس في 17 أيلول إنه بدون لقاح لفيروس كورونا، لا يمكن قطع موعد لاستئناف الأحداث العامة الكبيرة.

وكانت أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البرازيل في 26 شباط/فبراير، بعد يوم واحد من انتهاء الكرنفال هذا العام. ومع تزايد عدد الإصابات، أوقفت مدارس السامبا التي تشارك في الكرنفال السنوي الجذاب الاستعدادات لنسخته المقررة عام 2021.

وترتبط جميع مدارس السامبا في "ريو" ارتباطًا وثيقًا بمجتمعات الطبقة العاملة.

وتشمل مواكبهم مسارح متنقلة يرافقها عازفو طبول لا يكلون، وراقصون يرتدون أزياء خاصة بهذه المناسبة، ويغنون بأعلى أصواتهم لإثارة إعجاب لجنة التحكيم.

ويحتشد عشرات الآلاف من المتفرجين على مدرجات الساحة في المدينة، المعروفة باسم سامبادورم، بينما يشاهد عشرات الملايين الحدث على التلفزيون. وقال "خورخي كاستانهيرا" رئيس "لييسا" للصحفيين في "ريو" يوم الخميس: "يجب أن ننتظر الشهور القادمة لتحديد ما إذا كان سيكون هناك لقاح أم لا ومتى سيكون هناك تحصين.. ليست لدينا شروط السلامة لتحديد موعد".

وأجبر فيروس كورونا عام 2020 مجلس مدينة ريو بالفعل على إلغاء الخطط التقليدية لثاني أكبر حفل لها، ليلة رأس السنة الجديدة، والتي تجتذب ملايين الأشخاص إلى شاطئ كوباكابانا لمشاهدة الألعاب النارية المبهرة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت وكالة الترويج السياحي في المدينة "ريوتر" أن المواقع السياحية الرئيسية ستعرض بدلاً من ذلك عروض الضوء والموسيقى التي سيتم بثها عبر الإنترنت.

زمان الوصل - رصد
(43)    هل أعجبتك المقالة (43)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي