أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حظر تجوال شامل بمناطق "قسد" بعد ارتفاع إصابات "كورونا" بالجزيرة السورية

بين يومي 6 -20 آب أغسطس الجاري - جيتي

أعلنت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية يوم الثلاثاء فرض حالة حظر تجوال كلي في محافظة الحسكة لأسبوعين بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في إلى 30 حالة.

وذكرت في تعميم اطلعت "زمان الوصل" عليه أنها اتخذت قرار فرض حظر التجوال الكامل بين يومي 6 -20 آب أغسطس الجاري بسبب "تزايد أعداد الإصابات بفيروس "كورونا"، والحالات المخالطة والمتشبه بإصابتها في الجزيرة (الحسكة).

واستثنت الإدارة المذكورة من الحظر الكلي "محال المواد الغذائية والخضار والأفران العامة والخاصة والصيدليات والمشافي ومحطات المحروقات وصهاريج المياه وسيارات نقل المواد الغذائية والطبية بالإضافة إلى المنظمات الإنسانية والإغاثية والمزارعين والعمال الذاهبين إلى الحقول والبساتين مع مراعاة القواعد الصحية".

وأضافت أنها ستسمح بـ"فتح العيادات الطبية والسنية ومخابر التحليل ودور الأشعة خلال فترة الحظر، من الساعة 11صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا"، فيما ستعطل "البلديات ولجان الطوارئ والكهرباء والمياه، والمراكز والمستوصفات الصحية ومديريات المحروقات والأفران والمؤسسات الإعلامية".

وكانت الإدارة الذاتية الكردية أعلنت يوم الأحد الماضي تسجيل 5 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا المستجد" (كوفيد 19) في مدينة الحسكة، وهم أربع رجال وامرأة واحدة ليرتفع مجموع الحالات المؤكدة إلى 30 حالة إصابة مع الحجر على 170 شخصا في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وفي نهاية تموز يوليو الماضي، سجلت الإدارة الكردية 11 حالة إصابة بكورونا، 3 منها في الرقة، و3 في دير الزور ليرتفع عدد الإصابات وقتها إلى 25 معظمها بالحسكة.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي