أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصين تعلن انخفاض عدد المصابين بفيروس "كورونا المستجد"

سجل البر الرئيسي للصين و"هونغ كونغ" عددا أقل من حالات الإصابة الجديدة بفيروس "كورونا المستجد" اليوم الثلاثاء، حيث يبدو أن الإجراءات الصارمة لاحتواء الإصابات الجديدة تؤتي ثمارها.

وأعلنت الصين عن 36 حالة جديدة في أنحاء البلاد، بعد أن كانت الحالات 43 يوم أمس. من بين هؤلاء، هناك 28 في منطقة شينجيانغ شمال غرب البلاد، واثنان في مقاطعة لياونينغ في الشمال الشرقي. وكان هناك 6 حالات أخرى لصينيين قادمين من الخارج، فيما لم تسجل البلاد أي وفيات جديدة.

بذلك يتوقف إجمالي عدد الوفيات في الصين إلى 4634 من بين 84634 إصابة تم الإبلاغ عنها منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة بمدينة ووهان أواخر العام الماضي.

أما "هونغ كونغ"، فقد سجلت 78 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهي المرة الأولى في أسبوعين تقريبًا التي تنخفض فيها الحالات الجديدة إلى رقمين.

وأمرت سلطات المدينة شبه المستقلة السكان بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة، وفرضت قيودا على تناول الطعام في الأماكن المغلقة، وزادت عدد الاختبارات لاحتواء تفشي المرض.

وأرسلت الحكومة المركزية الصينية أيضًا فريقًا طبيًا للمساعدة في هذه الجهود، وتم تحويل مركز للمعارض إلى مستشفى مؤقت. ارتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس في هونغ كونغ إلى 38 من بين 3589 إصابة.

زمان الوصل - رصد
(15)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي