أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير الصحة الإيطالي: ويل لمن يعتقد أن معركة كورونا انتهت

أكد أن "البيانات الإيطالية حول الوباء إيجابية ومشجعة للغاية" - جيتي

حذر وزير الصحة الإيطالي بشدة من عدم توخي الحذر في مواجهة فيروس كورونا، وقال الوزير "روبرتو سبيرانتسا": "إننا اليوم في مرحلة مختلفة من الوباء، لكن لا يزال يتعين علينا توخي الحذر الشديد وويل لمن يعتقد بأن كل شيء انتهى وأن المعركة قد فزناها".

وفي كلمته خلال افتتاح الجناح الجديد للمركز الوطني لشبكة العناية المركزة بمستشفى (ماجّوري) في بولونيا (مقاطعة إيميليا رومانيا ـ شمال)، أضاف الوزير "سبيرانتسا": "أعتقد أن بلادنا مستعدة اليوم لأكبر استثمار على الإطلاق في مجال الخدمة الصحية الوطنية، إن لم يكن الآن فمتى؟ نحن بحاجة إلى تجميع كل الطاقات الموجودة".

وتابع الوزير الإيطالي: "سنحتاج أيضًا إلى المناقشة لفهم كيفية بناء خدمة صحية وطنية جديدة، بأعلى مستوى من الجودة، مع مزيد من الموارد، وعلاقة وثيقة للغاية مع إدارات الأقاليم"، مشيرا إلى أن "موسم التخفيضات على قطاع الصحة يجب أن يغلق ويوضع على الرف بشكل نهائي، حيث قمنا بضخ موارد في الأشهر الخمسة الماضية، تجاوزت تمويلات السنوات الخمس الماضية. وفي سياق غير بعيد قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي "لويجي دي مايو" إن بلاده تطالب بـ"الاحترام" من جانب جميع الدول الأوروبية.

وكتب الوزير دي مايو، على صفحته بموقع "فيسبوك": "في ظل هذه الحالة الطارئة، هناك حاجة لأقصى قدر من التعاون بين الدول في القارة العجوز"، مشددا على أن بلاده "ملتزمة بحماية نفسها ومواطنيها، دون أن تمارس أي تمييز ضد أي شخص. ونتوقع المعاملة بالمثل".

وأردف: "فلتحيا إيطاليا"، وبشأن قرار النمسا عدم إعادة فتح الحدود مع إيطاليا حالياً، أفاد الوزير بأن "هناك اتصالات مستمرة مع نظيري في فيينا ألكسندر شالنبرغ، تهدف إلى التمكن من مقارنة المعطيات"، وذلك "للسماح لوزارة الصحة والحكومة النمساوية بالوقوف عند الوضع في إيطاليا"، من ناحية حالة الطوارئ.

وأكد دي مايو أن "البيانات الإيطالية حول الوباء إيجابية ومشجعة للغاية"، وقد "سمحت لنا بمواجهة إعادة الفتح يوم 3 حزيران/يونيو". واختتم بالقول إن حرية الحركة في البلاد "أعيد فتحها بأمان تام".

زمان الوصل - رصد
(12)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي