أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صور... ماهر الأسد يجرف مقبرة الشهداء في داريا

علمت "زمان الوصل" أن "الفرقة الرابعة"، التي يقودها ماهر الأسد شقيق بشار، قامت مؤخرا بتجريف مقبرة الشهداء داخل مدينة "داريا" وتسوية معالمها من أجل مسح أي ارتباط للأهالي بأضرحة أبنائهم، وعدم تمكن الأهالي من معرفة مكان تلك القبور مستقبلاً.

مصادر مطلعة قالت لـ"زمان الوصل" إن الفرقة الرابعة عملت على تفريغ عشرات الكميونات من الأتربة فوق هذه القبور قبل أن يقوم بتسويتها ومسح معالمها تماماً.

وحصلت "زمان الوصل" على 3 صور (انظر أعلاه) تمثل خطا زمنيا للمقبرة قبل الدفن فيها عام 2011، والوسطى تمثل المقبرة عام 2016، وهو عام مغادرة الثوار للمدينة وتسليمها للنظام، والثالثة حديثة بعد تغيير النظام لمعالم المقبرة، والعبث بها.

يذكر أن عدد الشهداء الذين دفنوا في هذه المقبرة يبلغ بالضبط 2666 شهيداً من أبناء المدينة التي أذاقت النظام الأمرّين وتحدت أعتى ترسانته العسكرية سنين طويلة قبل أن يغادرها ثوارها إلى الشمال السوري في آب أغسطس من العام 2016.

وتقع المقبرة التي تم دفن معظم الشهداء فيها جنوب غرب الثانوية الفنية للبنات في أرض فارغة تقع إلى الجنوب من مقبرة "داريا" القديمة الواقعة في الجهة الجنوبية من المدينة.


زمان الوصل - خاص
(35)    هل أعجبتك المقالة (28)

معاوية ابو يزيد

2020-05-27

كانوا يتمرجلوا عليهم وقت كانوا عايشين عم يتمرجلوا عليهم وهم في القبور راجعيلكم يا ...... ماتعرفونا اسألوا عن الثأر الداراني كيف يكون......


2020-05-27

اله يرحم الشهداء وان شاء الله بيموتوا آل الأسد وأعوانهم وداعميهم وما يلاقوا مين يدلنهم وتتخطف جثثهم ......


خولة

2020-05-28

ماذا تنتظر من قليل الدين اعتقد مايحتاج تعليق اكتر من هيك نظام لا اخلاق ولادين إن لم يردعهم الله فلا رادع لهم .....


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي